الأخبارالعالممانشيت

تقرير في البرلمان الفرنسي: تركيا تستخدم استخباراتها وجاليتها في فرنسا ضد الكرد والأرمن

أعلنت لجنة الاستخبارات في البرلمان الفرنسي أن الدولة التركية استخدمت شبكتها الاستخباراتية والجالية التركية ضد الكرد والأرمن, مشيرة إلى أن دور العبادة إل تحولت إلى شبكات تجسس.

وفي تقرير كتبته لجنة الاستخبارات بالبرلمان الفرنسي، أعلنت اللجنة أن تركيا وروسيا والصين من بين الدول التي قامت بأكبر قدر من التدخلات الأجنبية في أراضيها.

وأشار التقرير إلى القوانين المعمول بها في الولايات المتحدة ضد أنشطة التجسس الأجنبية، وطالب فرنسا بإجراء تغييرات في التشريعات القانونية.

وأوصى التقرير بسلسلة من الإجراءات بما في ذلك مصادرة أصول العاملين في الدول الأجنبية، والتركيز على أنشطة المراقبة, وحذر التقرير من أن التدخل الأجنبي ضد فرنسا أصبح تهديداً متغيراً وواسع الانتشار ودائماً.

وأكد التقرير أن الحكومة في أنقرة تميل إلى السيطرة على الجالية التركية في فرنسا، وبفضلها تستخدم قوتها، خاصة ضد الأرمن والكرد الذين تعتبرهم أعداء.

كما أشار التقرير إلى أن حكومة (حزب العدالة والتنمية/حزب الحركة القومية) تستخدم الدين كأداة قوية لتعزيز أيديولوجية سياسية، حيث يتم تمويل دور العبادة في فرنسا وتعيين أئمة في المساجد الفرنسية المسموح بها, وقدّر التقرير أن مستوى تهديدات التدخل الأجنبي ضد فرنسا وصل إلى مستوى متقدم.

زر الذهاب إلى الأعلى