PYDالأخبارروجافامانشيت

صالح مسلم: بناء مشروع الأمة الديمقراطية في المنطقة كفيل بالقضاء على المؤامرات

أكد الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي، صالح مسلم، إن الأعداء يحاولون كسب الأفكار القوموية لضرب العلاقات بين المكونات في المنطقة، وبناء الأمة الديمقراطية كفيل للقضاء على كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعوب المنطقة.

وقال مسلم في حديث خاص لوكالةanf : منذ بداية تأسيس مشروع الأمة الديمقراطية نعمل على تغيير الذهنية القائمة، ما زال هناك أعداء من الخارج تحاول بث الفتن بين شعوب والمكونات ويسعون للاستفادة من الذهنية القديمة البالية التي كانت موجودة سابقاً، وخاصة الأفكار القوموية الأحادية الشوفينية سواء لدى الكرد أو العرب”. وذلك على هامش الملتقى السوري الثاني في الرقة.

ولفت صالح مسلم إن “الهدف من عقد الندوات والملتقيات والجهود الذي نبذلها لتغيير الذهنية القائمة لدى الكثيرين من الناس، ويعمل الأعداء على كسب الأفكار البالية واستخدامها ضد الشعوب، وخير مثال الأحداث الأخيرة التي شهدتها مناطق شمال وشرق سوريا”.

وأوضح: هم يحاولون إشعال الفتنة، والسبيل إلى ذلك الهدف الذي نسعى إليه لخلق مجتمع سياسي أخلاقي يمر عبر تغيير الذهنية والتفاهم، وعقد الملتقيات في هذا التوقيت يشكل أرضية لبناء الأمة الديمقراطية في المستقبل.

وأضاف: يحاولون خلق الفتن من خلال تحويل الاختلاف إلى نزاعات على الأرض، كما تسعى الدول عبر التاريخ لضرب التعايش السلمي بين المكونات.

واختتم حديثه قائلاً: كما قال القائد عبد الله أوجلان فإن بناء الأمة الديمقراطية كفيل للقضاء على كافة المؤامرات والألاعيب التي تمارسها الدول ضد الشعوب”.

زر الذهاب إلى الأعلى