الأخبارمانشيت

شيخ آلي: مَن يثيرُ القلاقلَ في المنطقة هو النظامُ التركي

أكد سكرتيرُ حزب الوحدة الديمقراطي  الكردي في سوريا (YEKîTî) محي الدين شيخ آلي في تصريحٍ إعلامي  لفضائية روناهي، إن قواتِ سوريا الديمقراطية  QSDووحدات حماية الشعب YPG ووحدات حماية المرأة YPJ هي قواتٌ سورية تقوم  بدورها وبواجبها المشروع في الدفاع عن ترابها وصون كرامة شعبها ضدّ أية جهة معادية ومحتلة لأرضها.

وذكرَ شيخ آلي أنّ النظامَ التركي هو الذي يقصف ويعتدي ويتدخّل في الشأن السوري قائلاً:” نحن نعيش على ترابنا، إن مَن يثير القلاقل على الحدود السورية ليست وحدات الحماية والتي هي قوات دفاع وليست قوة للهجوم والتعدي على الآخرين، النظام التركي ومنذ بدءِ الأزمة هو من يعتدي على التراب السوري، كلنا يعلم بأنّ الجيشَ التركي لم يتوقف عن قصفه على القرى والسكان الآمنين على طول الحدود السورية”.

من حقّ الشعوب في الشمال السوري أن تدافع عن نفسها

أشار شيخ آلي إلى أن تركيا تُصّدِّرُ أزماتها وتناقضاتها الداخلية  إلى الخارج، سواء بالشكل العسكري أو إثارتها للتناقضات والمشاكل  السياسية على المستوى الإقليمي والدولي.

شيخ آلي قال:” ما يمارسه النظام التركي في الداخل خاصة تجاه المدن والمناطق الكردية، يمارسه اليوم بحق الكرد في سوريا،

لكن على تركيا أن تعلم بأن سياسة التخويف والترهيب ضد الكرد لن تثني الكردَ في الدفاع عن أنفسهم وكرامتهم  وحريتهم، ولن تلين الإرادة الكردية أينما كانت سواء في عفرين و كوباني أو في ديرسم وآمد.

ما تمارسه تركيا اليوم يندرج في إطار السياسات الاستعمارية، وهذه السياسة لن تفيد تركيا وستزيد من أعدائها.

الشعوب في عفرين وفي الشمال السوري عموماً وبكل مكوناتها من كرد وعرب وتركمان وشركس وسريان سيدافعون عن أنفسهم وسيقفون جنباُ إلى جنب مع وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية في الدفاع  ضد من يهدد أمنهم واستقرارهم بشتى الوسائل”.

 وذكر شيخ آلي أن الانتصارَ سيكون حتماً حليف المدافعين عن أرضهم وكرامتهم، وسيكون الخذلان والهزيمة من نصيب المعتدين وكل مَن يقف في صف السياسة التي يتبعها النظام التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى