الأخبارمانشيت

شخصيات سياسية عراقية: حزب العمال الكردستاني صوت القضية الكردية ويجب إزالة اسمه من قائمة الإرهاب

اعتبر محللون سياسيون عراقيون، حزب العمال الكردستاني صوت القضية الكردية، وأكدوا على ضرورة مواصلة الحملة الإعلامية لرفع اسم حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب، مشددين على أن الحزب منظومة فكرية تؤمن بالعدالة والمساواة وتعمل هذه المنظومة منذ عقود لأجل القضية الكردية والدفاع عنها وعن الحقوق الإنسانية.

إلى ذلك، تحدث المحلل السياسي العراقي “كاظم الحاج” إلى  Roj News قائلاً: إن شطب اسم حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب سيسهم في تحقيق عجلة السلام في المنطقة. مؤكداً أن حزب العمال الكردستاني يدافع منذ عقود عن القضية الكردية وحقوق الكرد، ويؤمن بالحوار والتفاهم بدلاً من الحروب والصراعات التي تقوم بها تركيا.

 وأضاف الحاج: حزب العمال الكردستاني منظومة فكرية تؤمن بالعدالة والمساواة والدفاع عن الحقوق كما أن هذا الحزب يؤمن بمبدأ الوطنية والحوار ولا يمكن إدراجه على لائحة الإرهاب الدولية.

وفي سياق متصل، أكد المحلل السياسي العراقي “علي الصاحب” على ضرورة مواصلة الحملات الإعلامية للضغط على دول الاتحاد الاوروبي من أجل ازالة حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب.

وتابع: إن حزباً غالبية أعضائه من المثقفين ” كُتَّاب وفنانين وصحفيين ومفكرين واساتذة جامعيين”، لا يمكن أن يتساوى مع المنظمات الإرهابية المعروفة، لأنه حزب قائم على أساس فكري منظَّم، كما أنه يمثل الصوت الكردي والدفاع عن الحقوق الانسانية، ولذلك طالب الحزب مراراً وتكراراً الأطراف المعادية له للجلوس على طاولة الحوار؛ إلا أن تركيا ترفض ذلك، وبدأت تشن عملياتها العسكرية ضد الشعب الكردي متسببة بقتل مئات المدنيين وتدمير قرى ومزارع داخل الإقليم.

زر الذهاب إلى الأعلى