PYDآخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

سيهانوك ديبو: التركيز على الجانب المعرفي والفكري مهم في بحث المستجدات السياسية وطرح الحلول

تحت عنوان ” المستجدات السياسية في المنطقة والحلول المطروحة” تستمر الندوة الحوارية في  حي الشيخ مقصود بمدينة حلب والتي نظمتها مكتب العلاقات العامة لحزب الاتحاد الديمقراطي بمشاركة شخصيات من عموم المناطق السورية.

بعد الوقوف دقيقة صمت اجلالاً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، ألقى  سيهانوك ديبو الرئيس المشترك لمكتب العلاقات العامة لحزب الاتحاد الديمقراطي كلمة الافتتاحية، استهلها ببالتعريف محاور الندوة  مركزاً  على الجانب المعرفي والثقافي من الأزمات “.

وقال ديبو: ” الأزمات تبدأ فكرياً من الناحية الثقافية  وذلك من خلال رصد الكثير من التجارب والازمات التي مر بها العالم والمنطقة عموماً،  هذه النقطة الأساسية من ضمن هذه المسائل والمفاهيم التي تم فرضها على المنطقة  عبر مفهوم الدولة القومية المركزية التي لا يمكن بأي شكل من الأشكال الاستمرار به”.

وتابع سيهانوك ” من أجل ألا يكون لدينا حلول مفروضة؛ علينا أن نذكر في  هذه الندوة أننا نرفض بشكل قطعي الثورات السلبية والفوضى الذاتية والفوضى الخلاقة أو الخارجية وأن نركز على جانب الأمة الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والموقف من القضايا والأمور المعمول فيها بالمنطقة كتجربة سورية فاعلة وقائمة “.

وأكد الرئيس المشترك لمكتب العلاقات العامة لحزب الاتحاد الديمقراطي سيهانوك ديبو قائلاً ” بشديد من التكثيف لخصنا جملة من المسائل لنصل لمسألة جد مهمة وهي   أن فكر القائد عبد الله أوجلان يحمل الكثير من الحلول الفعالة والمستديمة للمنطقة، واختتم كلمته بهذه الجملة  التي تعبر عن مفهوم الحل من الناحية المعرفية والفكرية  ” الأوجلانيزم تعني ( جن ،جيان ،أزادي)”.

وبعد ذلك تم فتح باب الحوار أمام المشاركين في الندوة الحوارية من مختلف الأحزاب السياسية والشخصيات المستقلة  لمناقشة المحور الأول وطرح آراءهم حول المستجدات السياسية في المنطقة و الحلول المطروحة  الممكنة.

الندوة مستمرة  بالنقاشات  والمداخلات…

زر الذهاب إلى الأعلى