PYDآخر المستجداتسوريةمانشيت

اختتام فعاليات ندوة الشيخ مقصود حول ” المستجدات السياسية في المنطقة والحلول المطروحة”

 اختتمت  اعمال الندوة الحوارية التي عقدها مكتب العلاقات العامة لحزب الاتحاد الديمقراطي  اليوم 3 نوفمبر 2023 في مدينة حلب – حي الشيخ مقصود تحت عنوان المستجدات السياسية في المنطقة والحلول المطروحة”.

وخلال المحور الثاني للندوة ناقش الحضور، الحلول والسبل الممكنة لحل المسائل المتعلقة بالوضع السوري، وضرورة الاستفادة من الحلول المطروحة لحل الأزمة السورية.

وأكدت بعض الآراء المشاركة أن مشروع الادارة الذاتية كأطروحة لحل الأزمة السورية  ممكن ويعد الحل الوحيد والأنسب والمتوافق مع القرارات الدولية المتعلقة بحل الأزمة السورية.

وأشارت الآراء المشاركة إلى أن سيناريو  التفاوض بين حكومة دمشق والإدارة الذاتية ممكن وقابل للتطوير، حيث أن كل من حكومة دمشق والإدارة الذاتية نسجوا علاقات سياسية وحوارية  يمكن البناء عليها  للتوصل إلى حل سياسي يتوافق مع إرادة مكونات الشعب السوري.

من جانب آخر تمحور مضمون النقاشات حول إيجاد الحلول الحقيقية للأزمة السورية  بالانتقال نحو حوار سوري سوري جدي وشامل.

وأكد المشاركون، على أهمية تحديد هوية الدولة وتغيير اسمها  من الجمهورية العربية السورية إلى  الجمهورية السورية على “سبيل الجمهورية الثالثة” .

وبيّن الحضور أن مشروع الإدارة الذاتية والأمة الديمقراطية وفكر القائد عبد الله أوجلان  ركيزة لحل  أزمات المنطقة ضمنها الأزمة السورية بشكل خاص، ويجب أن تكون سوريا دولة المواطنة والعيش المشترك بين كافة مكوناتها الأثنية والعرقية، وضرورة أن يتمتع كافة المواطنين بحقوقهم في إطار المواطنة والمشاركة الحقيقية.

وخرج المشاركون بتوصيات  عدة حول سبل الحل والخروج من الأزمة الكارثية في البلاد.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى