الأخبارمانشيت

سلسلة من الزيارات للأحزاب السياسية شمال –شرق سوريا في جنوب كردستان

ضمن إطار سلسلة الزيارات التي أجراها وفد الأحزاب السياسية شمال شرق سوريا مكاتب ومقرات الأحزاب السياسية في جنوب كردستان.

زار الوفد الزائر “مقر حركة حرية المجتمع الكردستاني في السليمانية، وضم الوفد كل من “شاهوز حسن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، جمال شيخ باقي رئيس الحزب الديمقراطي الكردي السوري، محمد موسى رئيس الحزب اليساري الكردي السوري، مصطفى مشايخ نائب رئيس حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا وجيهان خليل ممثلة مؤتمر ستار في إقليم كردستان”، وكان في استقبال الوفد محمد عبد الله الرئيس المشترك لحركة حرية المجتمع الكردستاني وعدد من إداري الحركة وأعضائها.

وخلال اللقاء تحدث شاهوز حسن عن أهمية الحفاظ على المكتسبات في غرب كردستان مضيفاُ هي من حققت انتصاراً مهماً للكرد، وكذلك قال: إن جنوب كردستان يمر في مرحلة مهمة وعلى أساسها علينا اتخاذ موقف موحد فيما بيننا.”

كما وأشار حسن في حديثه إلى الهجمات التركية المستمرة على أراضي كردستان، وقال: إن “القوى المحتلة وخاصة تركيا تواصل عدوانها، لذا نرى أهمية أن نتحلى بموقف موحد بوجه مخططات الاحتلال .”

وبدوره قال محمد عبد الله: إن كردستان تتعرض لهجمات الاحتلال من جهة، ولحرائق محاصيل الفلاحين من جهة أخرى لتجويع المجتمع الكردستاني، وهذا مخطط خطير يحاك ضد الكرد، وما يتطلب منا هو مواجهة هذه المخططات.”

 

فيما بعد التقى وفد الأحزاب في شمال شرق سوريا اليوم الثلاثاء، برئيس الحزب الاشتراكي الكردستاني في معقله الكائن في قرية كولاخانه بمحافظة حلبجة، وعقد لقاء اخر مع الجماعة الاسلامية الكردستانية بالسليمانية، وذلك في إطار اللقاءات التي بدأها منذ 13 حزيران الجاري، مع الاحزاب في جنوب كردستان، بهدف توحيد الصف الكردي واتخاذ مواقف مترادفة ازاء القضايا الوطنية المشتركة.

 

وتلاه؛ توجه وفد شمال شرق سوريا يوم الاثنين 17 حزيران قادة حزب الكادحين الكردستاني في هولير للحديث عن أهمية وحدة الصف الكردي وسُبل ردع التهديدات التي يواجهها الشعب الكردي وخاصة التي تتعرض لها من الجانب التركي، وتكثيف الجهود للحفاظ المكتسبات المتحققة في جنوب وغرب كردستان.

 

وبعد لقاء الكادحين توجه الوفد الى مقر المؤتمر الوطني الكردستاني KNK في هولير والتقى مع ادارييه.

وبعد اللقاء بحزب الكادحين زار الوفد مقر الاتحاد الاسلامي في هولير، وكان باستقبال الوفد الزائر “رئيس المجلس القيادي للحزب هادي علي، ورئيس المجلس السياسي خليل ابراهيم، وعضو المجلس التنفيذي للحزب صلاح الدين بابكر، وقادة اخرون.

وعقب اللقاء، قال شاهوز حسن في مؤتمر صحفي إنهم بحثوا مسائل تتعلق بوحدة الصف الكردي والتهديدات التي يواجهها الشعب الكردي، واهمية الحفاظ على المكتسبات المتحققة في جنوب وغرب كردستان، وقضايا ذات صلة.

ضمن اطار حزمة اللقاءات التي يجريها الوفد مع الاحزاب الكردستانية، زار كل من “شاهوز حسن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD  وجمال شيخ باقي رئيس الحزب الديمقراطي الكردي السوري ومحمد موسى رئيس الحزب اليساري الكردي السوري  ومصطفى مشايخ نائب رئيس حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا  وجيهان خليل ممثلة مؤتمر ستار في اقليم كردستان مكتب حزب الشعوب الديمقراطي في هولير، واستقبل الوفد من قبل عابد ايكه ومزين كوناش وناصر ياغز ، وتم التطرق الحديث بين الطرفان حول سُبل تكثيف الجهود لصب الطاقات الكردستانية في خدمة قضايا الشعب، وإن تتسم الاحزاب الكردستانية بموقف موحد في هذه المرحلة التي تمر بها كردستان والشرق الاوسط عموماً بما فيها تركيا ، والانتهاكات التي تشهدها على يد حزب العدالة و التنمية الذي يقوده اردوغان.

وفد أحزاب روجآفا يلتقي بـتنظيمات كردستان للحزب الشيوعي الايراني

التقى وفد أحزاب روجافا بقادة تنظيم كردستان للحزب الشيوعي الإيراني (كومله)، بهدف توحيد الصف الكردي وتبني مواقف موحدة في منطقة قره داغ بمحافظة السليمانية.

وضم وفد أحزاب روجآفا كل من “شاهوز حسن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD وجمال شيخ باقي رئيس الحزب الديمقراطي الكردي السوري ومحمد موسى رئيس الحزب اليساري الكردي السوري ومصطفى مشايخ نائب رئيس حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا وجيهان خليل ممثلة مؤتمر ستار في اقليم كردستان.

وبحث الطرفان مواضيع تتعلق بمستقبل الكرد والاوضاع التي يمر بها، وحاجتها الماسة لتوحيد الصف والموقف بوجه التهديدات ومخططات الاحتلال ضد جميع اجزاء كردستان.

وفد روجآفا يزور حزب الحياة الكردستاني الحر في مناطق “حق الدفاع المشروع”

استقبل الرئيسان المشتركان لحزب الحياة الكردستاني الحر وقاداته في معقلهم بمناطق حق الدفاع المشروع وفد احزاب روجآفا الذي يجري لقاءات مع الاحزاب الكردستانية في جنوب كردستان منذ أسبوع.

ووفد احزاب روجآفا ضم كل من “شاهوز حسن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD وجمال شيخ باقي رئيس الحزب الديمقراطي الكردي السوري ومحمد موسى رئيس الحزب اليساري الكردي السوري ومصطفى مشايخ نائب رئيس حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا وجيهان خليل ممثلة مؤتمر ستار في اقليم كردستان.

واجتمع الوفد مع الرئيسين المشتركين لحزب الحياة، سيامند معيني و زيلان فجين الى جانب اعضاء في الهيئة القيادية للحزب، حول طاولة وضعت في الهواء الطلق، وبحثا في اللقاء مجمل القضايا الكردستانية ومتطلبات المرحلة التي يمر بها الكرد.

زر الذهاب إلى الأعلى