PYDآخر المستجداتالمرأةمانشيتنشاطات

سلسلة فعاليات مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي بمناسبة قدوم يوم المرأة العالمي

تحت شعار “المرأة الحياة الحرية ,نحو ثورة المرأة ” وضمن سلسلة الفعاليات التي يقوم بها مجلس المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD وبمناسبة الثامن من اذار عقد مجلس المرأة سلسلة من المحاضرات على مستوى شمال وشرق سوريا، والشهباء.

ونظمت مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطيPYD سلسلة من الفعاليات على مستوى شمال وشرق سوريا ومقاطعة الشهباء ، بمناسبة قدوم يوم الثامن من آذار اليوم العالمي للمرأة.

الشهباء

 

نظم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي محاضرة عن مناسبة يوم ٨ آذار اليوم العالمي للمرأة، بحضور جميع إداريي النواحي والمكاتب في الحزب .

بالبداية تم الوقوف دقيقة صمت استذكاراً واجلالاً لأرواح شهدائنا الابرار وتمت قراءة نص المحاضرة وبعدها فتح باب النقاش.

واختتمت المحاضرة بالتأكيد على تعزيز نضال المرأة، و أن الأعوام القادمة اعوام النضال والحرية من اجل حرية المرأة والحرية الجسدية للقائد ” آبو”.

وتمت تهنئة الحضور بمناسبة ٨ آذار واختتمت المحاضرة بإلقاء شعارات

المرأة الحياة الحرية

الرحمة الشهداء

الحرية للقائد آبو.

مخيم سردم

نظم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديموقراطي وبالتنسيق مع مؤتمر ستار محاضرة عن ٨ آذار في مخيم سردم .

بدأت المحاضرة بوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهدائنا الأبرار ، وعرض شبيبةحزب الاتحاد الديمقراطي. PYD سنفزيون عن يوم المرأة العالمي ودور المرأة الكردية الثورية،

ثم ألقت عضوة مجلس المرأة الرفيقة فريحة احمد كلمة هنئت خلالها الحضور بهذه المناسبة .

واختتمت المحاضرة بشعارات ، المرأة الحياة الحرية، الرحمة الشهداء.

ناحية شيران

نظم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي وبالتنسيق مع مؤتمر ستار مسيرة حاشدة في ناحية شيران.

وشاركت مئات النساء في المسيرة التي جالت مركز الناحية ، رافعين الأعلام والشعارات وصور المناضلات ، مؤكدين على أن الحياة الحرة الكريمة تبدأ بحرية المرأة وبنضالها وريادتها للمجتمع والثورة.

ناحية تل كوجر

في ناحية تل كوجر نظم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي محاضرة عن دور المرأة في المجتمع، وأهمية تعزيز نضال المرأة في كافة المجالات.

 ناحية كركي لكي Girkê legê

نظم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي وبالتنسيق مع مؤتمر ستار محاضرة في قاعة التدريب بمركز اسايش ناحية Girkê legê ، بحضور أعضاء وعضوات الاسايش والإداريين في ناحية ” كركي لكي”

وركزت المحاضرات عن أهمية دور المرأة في حماية مكتسبات شعوب شمال وشرق سوريا ، وتصعيد نضال المرأة في الميادين.

كما نظمت الجلسات والمحاضرات في العديد من نواحي مقاطعتي قامشلو والحسكة ( الشدادي ،الهول،  تل حميس ، عريشة، تل تمر، عاموده، درباسية، تربه سبيه ، ….).

وأكدت المحاضرات بانه تم الاحتفال بيوم 8 آذار في جميع أنحاء العالم لأكثر من قرن باعتباره اليوم العالمي للمرأة العاملة، تعبر النساء في مثل هذا اليوم بصوت عالٍ عن حريتهن والنضال من أجل حقوقهن أكثر من أي وقت مضى، وتعلن هذا للعالم كله، وتضع المرأة نضالها على جدول الأعمال من نهاية شباط إلى 21 آذار وليس لمجرد يوم واحد، بالإضافة إلى حرية وحقوق المرأة فإنها تضع حقوق ومشاكل الأطفال وقضايا الحرية الاجتماعية على جدول الأعمال أيضاً.


زر الذهاب إلى الأعلى