الأخبارمانشيت

سركيس أبو زيد: العربدة التركية آتية من تخلي الدول العربية عن دورها

أكد سركيس أبو زيد إن الاعتداءات والعربدة التركية ستستمر من دون رادع بسبب غياب دور الدول العربية وصمتها وتخليها عن شعوب المنطقة.

هذا واستهل المحلل السياسي اللبناني سركيس أبو زيد لصحيفة الاتحاد الديمقراطي حديثه بالقول: بعد التطورات التي حصلت في شمال سوريا ولاسيما بعد قرار الانسحاب الأمريكي، قامت تركيا باستغلال هذا الواقع الجديد، وبدأت بتوجيه مجموعة من الضربات والاعتداءات والتهديدات للمنطقة.

وأشار أبو زيد؛ الاعتداءات التركية مستمرة وذلك يعود إلى سبب رئيسي وهو الصمت العربي، وخاصة أن معظم الدول العربية تخلت عن دورها ومواقفها الداعمة لشعوب المنطقة أمام هذا العدوان التركي، مضيفاً: هناك صمت دولي ولاسيما “أمريكي وأوروبي” مما أفسح المجال أمام تركيا بأن تقوم بعدوانها المستمر.

وفي ختام حديثه شدد المحلل السياسي سركيس أبو زيد قائلاً: تستمر الاعتداءات التركية دون أي رادع من القانون الدولي أو من الجامعة العربية أو مواقف رسمية حازمة لوقف هذا العدوان، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يستمر هذا العدوان إذا لم يكن هناك مواقف عربية من هذه التهديدات.

وفي الاثناء قال سركيس: إنه بالغياب العربي والتواطؤ الدولي تم التضحية بالشعوب ومستقبلها ضمن التوازنات الدولية والمصالح الاقليمية التي بدأت تشهد نوعا من التسوية بين الدول الإقليمية والدولية على حساب شعوب المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى