الأخبارمانشيت

سجانون أتراك يعذبون الرئيسة المشتركة لبلدية سيري

يبدو أن الدولة التركية بقيادة اردوغان لم تشفي غليلها بسجن البرلمانيين الكرد فقط ففي سجن الرمز T في خاربات تعرضت زيلان الداتماز الرئيسة المشتركة لبلدية سيري للتعذيب من قبل 40 حارس و رميت من فوق الأدراج في السجن.

الرئيسة المشتركة لبلدية سيري التابعة لمدينة وان، السيدة زينب الداتماز وبعد اعفائها من جميع مهامها من قبل الدولة التركية تم اعتقالها بتاريخ 1 تشرين الثاني 2016 . وتعرضت للتعذيب على يد الحراس في سجن الرمز T في خاربات. رسول أصلان محامي الدفاع عن الداتماز قال: “الحادثة هي أن الحراس دخلوا مهاجع السجن من أجل عد السجينات، وأثناء دخولهم وبسبب رفضهن النزول من الطابق العلوي, معتقلة أخرى ولأنها كانت تصلي تأخرت في النزول، قام الحراس بتهديد السجينات وقالوا: “نحن نعلم كيف نجبركِ على النزول؛ وقاموا بالاعتداء عليهن بالضرب, السجينات اللواتي دافعن عن أنفسهم تعرضن للضرب من قبل حوالي 40 حارس شاركوا في الاعتداء”.

أصلان أضاف: أثناء الحادثة موكلته الداتماز أيضاً كانت في الطابق العلوي, الحراس كانوا يستقصدون ضربها, ومن ثم قاموا برميها من أعلى الدرج، حيث أصيب يدها الأيسر وكسر إصبعها البنصر. وأصيب جسدها بجروح وكدمات مختلفة نتيجة السقطة والضرب.

اصلان أوضح أن الحراس قدموا شكوى إلى إدارة السجن على موكلته وبعض السجينات بحجة منعهم من أداء عملهم.

أصلان قال: “لم تحصل موكلتي على حق العلاج والذهاب إلى المستشفى بحجة زيادة عدد المساجين الرجال. كما أن اصلان أوضح أن الحادثة وقعت قبل أسبوعين، والسجينات ولأسباب ازدياد حالات الاعتداء بالضرب عليهن أعلنَّ الإضراب عن الطعام.

معلومات تقول أن الحادثة وقعت وبعلم مدير السجن.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى