آخر المستجداتسوريةسياسةمانشيت

روشين إبراهيم: عدوان أردوغان دليل على فشله أمام إرادة شعوب شمال وشرق سوريا

قالت روشين إبراهيم: ” إن الهجمات التركية على مناطق إقليم شمال وشرق سوريا ليست لها أية مبررات قانونية وهي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وفق المواثيق والقوانين الدولية”.

أجرى الموقع الالكتروني لصحيفة حزب الاتحاد الديمقراطي لقاء خاص مع عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي بحلب روشين إبراهيم حول العدوان التركي على إقليم شمال شرق سوريا.

واستهلت روشين إبراهيم  حديثها بتقديم واجب العزاء لذوي الشهداء الذي كانوا ضحية لهجمات قذرة ارتكبها الاحتلال التركي بحق شعب يمارس أبسط أنواع حقوقه ألا وهو العيش بأمان وسلام واستقرار وتمنت الشفاء لجرحى القصف.

وأردفت عضوة المجلس العام للحزب قائلة ” لم تعد تخفى على أحد الممارسات الإرهابية والوحشية لتركيا على الشعب السوري وخصوصاً في شمال وشرق سوريا نتيجة نتيجة لما حققته شعوبها من منجزات في ظل مشروع الأمة الديمقراطية والإدارة الذاتية.

الهجمات دليل على فشل أردوغان أمام انتصارات شعوب الإقليم

وبينت أن الهجمات كان دليل على فشل أردوغان الواضح بعد إعلان العقد الاجتماعي والذي يعتبر بمثابة دستور خاص يحمي تحت رايته حقوق جميع الشعوب وهذا ما يراه أردوغان وحكومته انتصاراً لمشروع الإخوة العربية الكردية والتي تدخل في خدمة شعوب المنطقة وتعتبر هذه الخطوة مهمة نحو الاعتراف الدولي.

وأكدت، أنه نتيجة انشغال القوى العالمية بصراعات أخرى حالياً مما سمحت لتركيا بشن الهجمات على إقليم شمال شرق سوريا بكل وحشية مستهدفة البنية التحتية والمراكز الصحية والخدمية والحيوية التي تدخل في خدمة الشعب السوري بكل مكوناته.

تركيا تصدر أزماتها الداخلية إلى دول الجوار وتعتدي على سيادة سوريا

وتطرقت روشين إبراهيم إلى  أن الدولة التركية تحاول إخراج أزماتها الداخلية إلى دول الجوار وتمارس التخريب والترهيب وسياسة الإبادة الجماعية بحق الأهالي ولا تزال مستمرة بسياساتها الإجرامية التي تهدد السلم المجتمعي وتحارب القوت اليومي لمدنيين المنطقة.

وتابعت قائلة ” فـ تركيا مستمرة بسياستها المخادعة للرأي العام العالمي بحجة حماية أمنها القومي وحدودها وأنها تحارب التنظيمات الإرهابية علماً أن الذي يمثل الإرهاب هو تركيا ومرتزقتها المتمثلة بداعش وليست من تدعيهم تركيا، علماً أنه في الوقت ذاته تقوم تركيا بفتح حدودها وتقديم الدعم المالي للجماعات الإسلامية المتشددة في المناطق المحتلة من سوريا.

الشعب المؤمن بفلسفة القائد عبد الله أوجلان منتصر ومستمر بالمقاومة لا محال

وأكدت روشين إبراهيم في ختام اللقاء على أن “رغم كل وحشية الاحتلال التركي يقف الشعب السوري بقوة وإصرار وعزم على الاستمرار بمقاومته والوقوف صفاً واحداً أمام المواجهات العدوانية وهذا ما ظهر مراراُ وتكراراً منذ بدء الأزمة السورية، فالشعب السوري المؤمن بمشروعه الديمقراطي وفلسفة القائد عبد الله أوجلان صامد ولا خيار له سوى المقاومة وسينتصر لا محال من ذلك”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى