الأخبارمانشيت

روسيا تفرض عقوبات جديدة على تركيا والاتحاد الأوروبي: تركيا لن تدخل النادي الأوربي طالما تعاقب المعارضين

أبدى مفوض الحكومة الألمانية لسياسات حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية “كريستوف ستراسر” ردة فعل شديدة على كل من “أردوغان” وحكومتة “حزب العدالة والتنمية” بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا.
وقال كريستوف ستراسر إنه تتم معاقبة الأشخاص الذين ينتمون لأفكار مختلفة في تركيا، لافتًا إلى أن تركيا لن يمكنها الانضمام لعضوية الاتحاد الأوروبي طالما مارست هذه الأفعال تجاه الفئات المعارضة.
وأضاف كريستوف ستراسر في حوار أجرته مع صحيفة “ديفيلت” الألمانية “على الاتحاد الأوروبي أن يلتزم بالقوانين الواضحة والصارمة بشأن حقوق الإنسان وحرية الصحافة تجاه تركيا”.
وتابع: “علينا أن نحذر أنقرة مرارا وتكرارا من أجل الامتثال لهذه الأمور. إنه تتم معاقبة الأشخاص الذين ينتمون إلى أفكار مختلفة في تركيا. وتركيا لن تنضم إلى الاتحاد الأوروبي طالما كان هناك أمور هكذا. كما أن غضّ الطرف عن هذه الأمور وتجاهلها يعطي انطباعًا سيئًا”، على حد قوله.
كما أوضح المسؤول الألماني أن  أردوغان أساء بصورة كبيرة للغاية لتركيا في مجال حقوق الإنسان. وحول سؤال بخصوص ما إذا كانت اتفاقية اللاجئين المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي تسببت في غضّ الطرف عن انتهاكات حقوق الإنسان لأنقرة أم لا، أجاب ستراسر “علينا ألا نخرج أمام تركيا بسخائنا وكرمنا لأننا نعقد معها تعاوناً أكثر قوة الآن”.
هذا و قام رئيس الوزراء الروسي، “ديمتري ميدفيديف”، بالمصادقة على قرار يشمل عقوبات إضافية ضد تركيا. وأفاد بيان صادر عن الحكومة الروسية، اليوم الأربعاء، أن العقوبات تشمل حظر شركات البناء التركية، التي تنفّذ مشاريع لمؤسسات الدولة والبلديات، وقطاعات السياحة، والخدمات الفندقية، وذلك اعتبارا من 1 كانون الثاني/ يناير 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى