الأخبارمانشيت

رمزي كارتال : ثورة روج افا ثورة جميع الشعوب والمكونات

قال رمزي كارتال رئيس مؤتمر الشعب الكردستاني في الكلمة التي القاها في مؤتمر الحزب بأوربا اليوم ؛ يعقد اليوم مؤتمر حزب الاتحاد الديمقراطي في بداية عام 2018 وفِي مرحلة مهمة للغاية خاصة في مسيرة روج افا المجيدة التي حققت أهداف عظيمة خلال السنة المنصرمة ويأتي في مقدمتها وضع الخطوط العريضة لفدرالية شمال سوريا الديمقراطية . يمكننا القول هنا بان ثورة روج افا قد أصبحت ثورة القرن الحادي والعشرين ليس علينا سوى مراجعة انجازاتها وسلوكها السياسي والنضالي ومراقبة النتائج االكبيرة لنضالها والتي غطت بسالتها وسمعتها اصقاع العالم في الجهات الأربع لتتأكد بان ثورة روج آفا هي الميلاد الجديد .
دول الاحتلال والاستعمار ذو ي الأفكار الرجعية والشوفينية كانت في حراك مستمر محاولة إمحاء وانكار ثورة روج افا لكن في العام الأخير اثبتت الشابات والشباب الكورد من خلال تحرير عاصمة دولة الخلافة داعش المزعومة الرقة ان هذه الثورة العظيمة لم تأتي لأجل الكورد فقط وإنما لجميع شعوب المنطقة وأثبت ذلك من خلال اللحمة والتضحية والنجاح بجمع شمل مختلف المكونات تحت شعار اخوة الشعوب والعيش المشترك. وهذا ما يجعل من هذه الثورة عاملا اساسيا في هدم مخططات دول الاحتلال تركيا وإيران فلقدكانت ولا تزال هذه الدول تعاني الرعب من هذه الثورة ووضعت جميع إمكانياتها لإفشالها لذلك مطلوب منا أيضاً ان نكون في الخارج كما في الداخل على اهبة الاستعداد .
نحن الان في مرحلة اقتناص النتائج من العمل والنشاط الدوؤب الذي عملنا عليه طوال السنوات الماضية في الأجزاء الأربعة من اجل حرية شعبنا وحرية القائد اوجلان .
وقد يكون في بالغ الأهمية ان ندرك اليوم ما يطلب من الجالية الكردية وخاصة منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي في اوربا وعلى راسها القيام بدورها على اكمل وجه في لتكون الممثل الحقيقي لثورة روج افا وجعل عام 2018 عام الانتصارات والانجازات الجديدة على كافة الاصعدة .

زر الذهاب إلى الأعلى