الأخبارمانشيت

راينر هيرمان : تركيا تختبر عزم أمريكا في العمل مع كرد سوريا

كتب الصحفي والكاتب السياسي الالماني “راينر هيرمان” في زاويته بالصحيفة الالمانية الشهيرة “فرانكفورت الجماين” اليوم الأربعاء إن تركيا تريد زيادة نفوذها بكل السوائل السياسية والعسكرية في الشمال السوري ، حيث هاجمت تركيا مواقع كردية مؤخراً وهي بذلك تختبر عزم امريكا على العمل مع الكرد السوريين الذين يسيطرون على ثلث المساحة في سوريا .

وذكر الكاتب هيرمان بان الدبلوماسية والحرب تسيطر على المرحلة الحالية من الصراع السوري ، فبعد القمة التي جمعت رؤساء تركيا وروسيا وفرنسا والمستشارة الالمانية ميركل في اسطنبول يوم السبت الماضي بدأت تركيا في اليوم التالي مهاجمة المواقع الكردية شمال سوريا .

ويقول الكاتب لكل من تركيا وأمريكا عضوي الناتو أهداف مختلفة في سوريا فبينما تعتمد واشنطن على حلفائها الكرد لمحاربة داعش ومنع عودتهم وطرد الإيرانيين من شرق سوريا ، تريد أنقرة إقامة منطقة عازلة على طول الحدود داخل الاراضي السورية وإبعاد الكرد نحو الجنوب .

إلا إن الجنود الأمريكيين يمنعون الأتراك من التقدم حتى في غرب الفرات (منطقة منبج) ، لكن تركيا تعطي لنفسها الحق وتعتبر هذه الهجمات على مواقع شرق الفرات بانها تحذيرية للكرد حتى ينسحبوا من مواقعهم .

 

زر الذهاب إلى الأعلى