PYDمانشيتنشاطات

ديريك، احتفالات بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس الـ PYD

احتفل أهالي ديريك بالذكرى السنوية لتأسيس حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، وبهذه المناسبة نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، حفلاً جماهيرياً تحت شعار “عشرون عاماً، ونضالنا مستمر لترسيخ مشروع الأمة الديمقراطية وتحقيق حرية المرأة وسوريا ديمقراطية”، وذلك في حديقة دجلة في المدينة.

وشارك في الاحتفال أهالي ناحية ديريك والمؤسسات المدنية في الناحية، فيما زينت الحديقة بصور القائد عبد الله أوجلان وأعلام حزب الاتحاد الديمقراطي.

وبدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، تلا ذلك كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي ألقاها “محمد سعيد” قال فيها: نحن في حزب الاتحاد الديمقراطي ومنذ تأسيس الحزب حملنا على عاتقنا حماية حقوق المكونات من كُرد وعرب وسريان والوقوف ضد السياسات الاستعمارية وهجماتها على المنطقة، وقدمنا آلاف الشهداء من أجل حرية شعبنا.

وفي كلمته عاهد “محمد سعيد” قائلاً: نحن نعاهد شهداءنا على مواصلة العمل النضالي لتحقيق حرية شعبنا ومواصلة الطريق على خطاهم.

واختتم الفعالية بعرض سنفزيون عن مسيرة حزب الاتحاد الديمقراطي منذ بداية تأسيسه حتى اليوم، من ثم تم تقديم مجموعة من الأغاني من قِبَل فرقة جودي.

زر الذهاب إلى الأعلى