PYDمانشيتنشاطات

منبج، فعالية احتفال بمناسبة الذكرى السنوية الـ 20 لتأسيس PYD

نظّم مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في منبج احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ 20 لتأسيس الحزب.

هذا وأقيمت الاحتفالية بمركز الثقافة والفن وسط المدينة، تحت شعار “نضالنا مستمر لترسيخ مشروع الأمة الديمقراطية وتحقيق حرية المرأة وسوريا ديمقراطية”، بحضور أعضاء الحزب وممثلين عن الأحزاب السياسية وبمشاركة عدد من أهالي المدنية وشخصيات سياسية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والمجالس المحلية.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية والكرامة ثم عرض سينفزيوني للتعريف بتاريخ الحزب ومنجزاته، تلا ذلك كلمة للإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بمدينة منبج “محمود جمو” استهلها بالحديث عن نضال الحزب منذ تأسيسه، واستذكر شهداء الحزب الأوائل الذين يعتبرون نبراس النضال، كما بارك لعوائل الشهداء والشعب عامة هذه الذكرى.

وقال “جمو” في كلمته: حزبنا منذ بداية تأسيسه يناضل من أجل تنظيم الشعب وتحقيق المجتمع الأخلاقي والسياسي وتطوير سياسية الديمقراطية وتحقيق نظام لا مركزي ديمقراطي في سوريا وترسيخ وتطوير نظام الرئاسة المشتركة في سوريا. مشيراً إلى تعزيز نظام الحماية والدفاع المشروع والعمل على تحرير المناطق المحتلة وكل ما يلزم لتعزيز الجبهة الداخلية في وجه الاستهداف الذي يتعرض له مكتسبات ثورة 19 تموز ونموذج الحل الديمقراطي.

وفي ختام حديثة قال “محمود جمو”: نغتنم ذكرى التأسيس هنا لنؤكد بأن شعارنا “المرأة، حياة، الحرية” كما نؤكد على أن إنهاء العزلة عن القائد عبد الله أوجلان فيلسوف الأمة الديمقراطية وتحقيق الحرية الجسدية له يُعدُّ واجباً أخلاقياً ووطنياً على حزبنا.

واختتم الحفل بعقد الدبكات الفلكلورية على وقع الأغاني الثورية والشعبية.

زر الذهاب إلى الأعلى