الأخبارمانشيت

دنيز يوجيل : حكومة ميركل خانت القوى التقدمية في تركيا مرتين

انتقد الصحفي الألماني المعروف دنيز يوجيل حكومة انجيلا ميركل بشدة بسبب سياستها الصديقة لحكومة انقرة ورئيسها اردوغان ، واعتبر الصحفي الألماني ما قامت به حكومة ميركل خيانة للقوى الديمقراطية والتقدمية في تركيا .
يوجيل شكر حكومة بلاده على دعمها للافراج عنه بعد اعتقاله في تركيا ، بينما انتقدها في نفس الوقت بسبب سياستها السابقة مع تركيا ويرى يوجيل “إن حكومة انجيلا ميركل قد خانت كل القوى التقدمية والديمقراطية في تركيا مرتين”.
وجاءت تصريحات يوجيل هذه خلال مقابلة نشرتها كل من صحيفة دي فيلت وتاز يوم الاحد الماضي .
وحسب ما نشرت مجلة دير شبيغل وفوكوس مقتطفات من المقابلة يقول يوجيل على سبيل المثال في عام 2005 أوضحت حكومة ميركل للاتراك “إنكم لن تدخلوا الاتحاد الأوربي بعض النظر عما تفعلونه”. وفِي ذلك الوقت كانت العلاقات التركية جيدة مع اوربا .
ويقول يوجيل إن الخيانة الثانية للقوى التقدمية والديمقراطية في تركيا كانت زيارة ميركل الى تركيا لعند رئيسها اردوغان اثناء أزمة اللاجئين عام 2015 قبل اهم الانتخابات في تركيا . وهذه الزيارة كانت حملة مساعدات غير عادية في الدبلوماسية الدولية قدمتها حكومة لأردوغان .
ويضيف يوجيل حتى عندما تم اعتقاله في تركيا كانت الحكومة الألمانية هي الأكثر تأييداً لتركيا داخل الاتحاد الأوربي ، حتى عندما بدأت اعتقالات السياسيين المعارضين والصحفيين الامر لم يختلف .
الجدير بالذكر إن الصحفي دنيز يوجيل تم اعتقاله في 14 شباط من العام الماضي 2017 وبقي سنة كاملة في السجن دون محاكمة وتم الإفراج عنه بعد وساطات شخصية بين مسؤولين ألمان وأتراك منتصف شهر شباط الماضي ، قال يوجيل حينها لا اعلم لماذا اعتقلت ولا اعلم لماذا تم الإفراج عني .

زر الذهاب إلى الأعلى