الأخبارمانشيت

دميرتاش لناخبيه: صوتكم قوّة مضاعفة تعزّز موقفنا تجاه السلام

وجّه مرشح حزب الشعوب الديمقراطي HDP للرئاسة التركية صلاح الدين دميرتاش من معتقله في أدرنه, رسالةً إلى الناخبين خارج البلاد داعياً إيّاهم إلى المشاركة في الانتخابات, واختيار مصيرهم لأجل تحقيق الديمقراطية والسلام لتركيا.

هذا وطالب مرشّح الرئاسة عن حزب الشعوب الديمقراطي في الانتخابات التركية المقبلة, صلاح الدين دميرتاش الأتراك المقيمين في خارج البلاد بالمشاركة في عمليات التصويت, مؤكّداً على تصميم حزبه لمواصلة النضال في سبيل إنهاء الفاشية والوصول إلى “الديمقراطية المنشودة”.

واستهلّ دميرتاش رسالته بتوجيه تحيّة حارّة إلى جميع أبناء الشعب المقيمين خارج البلاد, ووصفه بالشعب “المشتّت”, موضحاً أن الجميع هناك يعيشون في معاناة وهناك حنين لديهم للعودة إلى الوطن, مضيفاً أنّهم “جزء من النضال القائم لأجل بناء مستقبلٍ لتركيا يتّسم بالحرّية, الديمقراطية والمساواة”.

وأكّد دميرتاش أنّ حزب الشعوب الديمقراطي “وحده بات أمل شعوب تركيا” وأنّ الثقة بالحزب تزداد يوماً بعد يوم “حزبنا يدعو إلى السلام والمساواة, وبسبب دعم القوى الديمقراطية له, يتوسّع وأصبح البديل القوي لأجل تحقيق طموحات الشعب في التخلّص من الدكتاتورية”.

وأشار المرشّح الرئاسي إلى أهمية مشاركة أبناء الشعب في الخارج في الانتخابات وأنّها “مسؤوليةٌ وطنية لها قيمة كبيرة”, موضحاً أنّ الأصوات التي ستشارك خارج البلاد “ذات أهميّة كبيرة بالنسبة لحزبنا, لأجل إنهاء الفاشّية وإعادة البلاد إلى مسار الديمقراطية”, معتبراً أنّ هذه الانتخابات هي “فرصةٌ تاريخية لتحقيق الأهداف, ومن الأهمية بمكان المشاركة فيها بكثافة”.

ونوّه دميرتاش إلى الضغوطات والقمع والهجمات الفاشّية ضدّ أبناء الشعب الكردي في تركيا, مستدركاً “رغم ذلك فإنّ شعبنا يقف إلى جانبنا ويثبت موقفه المشرّف الذي نفتخر به”, كما أوضح أنّه “لا يمكن لأحد من إيجاد سجنٍ يأسر فيه 6 ملايين من المواطنين”, في إشارة منه إلى ناخبي حزب الشعوب الديمقراطي الذين “استمدّ منهم قوّتي في هذا المعتقل وأعيش معهم, باسمكم ومن هنا أحاول أن أدافع عن القيم الديمقراطية”.

ولفت إلى أجواء الحملة الانتخابية التي يخوضها حزب الشعوب الديمقراطي والتي “لا تمتاز بالمساواة والحرّية” بسبب ممارسات القمع التي تنتهجها السلطات التركية والتي “أثبتت نوايا الحزب الحاكم ونظرته لمستقبل تركيا” مشدّداً أنّ حزبه “مصمّمٌ على المضي قدماً ولن نتراجع عن مواقفنا ومبادئنا, فكلّ صوتٍ تدلون به لصالح دميرتاش والحزب في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية هي قوّة مضاعفة تعزّز موقفنا تجاه السلام”.

وختم دميرتاش رسالته بتوجيه الشكر للشعب ولكلّ رفاقه الذين منحوه ثقتهم واختاروه لهذا الموقع” ودعا الجميع للمشاركة في الانتخابات بالقول: “بحسّ المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقكم, أدعوكم للتوجّه إلى صناديق الاقتراع من أجل تحقيق الآمال المنشودة”, معبراً عن تفاؤله بتحقيق “نجاحٍ كبير للشعب” خلال الانتخابات التي وصفها بـ”انتخابات الشعب الذي سيقرّر مصيره بنفسه”.

 المصدر: ANF

زر الذهاب إلى الأعلى