مانشيتنشاطات

هيئة التنسيق تدعو لتشكيل جبهة ديمقراطية في وجه التهديدات الخارجية

لطرح فكرة تشكيل جبهة ديمقراطية لمواجهة التهديدات الخارجية، زار اليوم وفد من هيئة التنسيق الوطنية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مقره المركزي بمدينة قامشلو.

هذا وتم استقبال الوفد من قبل الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن، مستشار الرئاسة المشتركة سيهانوك ديبو، هدية علي وشيخموس أحمد الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات في الحزب.

أما الوفد الزائر فتألف من: “خلف داهوود عضو المكتب السياسي وعضو لجنة العلاقات الخارجية في هيئة التنسيق الوطنية، علي السعد عضو المكتب السياسي ومسؤول التنظيم فرع الجزيرة، ضرار فرحان النايف ، عبدالباقي حمزة، قصار الحسين أعضاء فرع الجزيرة”.

وتمحور اللقاء حول ضرورة تشكيل جبهة أو قطب ديمقراطي يضم كافة القوى السياسية في المنطقة بغية مواجهة التهديدات الخارجية التي تتعرض لها المنطقة، والحد من سياسات التغيير الديمغرافي.

من جانبه أكد الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن على تأييدهم للفكرة المطروحة، مشدداً على أن مثل هذا العمل من مبادئ نضالهم في روج آفا والشمال السوري.

كما وركز الطرفان على أهمية إحياء اللقاءات التي تجمعهما، وضرورة تطبيع العلاقات.

وبدوره أشاد علي السعد بالمقاومة البطولية التي جرت في عفربن، واعتبرها قضية  أساسية يستوجب طرد الاحتلال التركي منها سريعاً.

زر الذهاب إلى الأعلى