الأخبارمانشيت

خبير ألماني: تركيا تستعمل الأسلحة الألمانية في حربها على عفرين

بعد مضي ثلاثة أيام من الحرب التركية الشرسة على مقاطعة عفرين واستخدامها مختلف أنواع الأسلحة وحتى الطائرات؛ أكد خبيرٌ في وزارة الدفاع الألمانية تقارير بشأن استعمال الجيش التركي أسلحة ألمانية في حملته العسكرية على عفرين شمال سوريا. وكانت منظمة “الشعوب المضطهدة” دعت الحكومة في برلين للتحقيق في صحة تقارير بهذا الشأن.
أكد خبير أسلحة في الجيش الألماني يوم الأثنين/22/ يناير- كانون الثاني/ 2018 أن القوات المسلحة التركية تستخدم في عمليتها العسكرية ضد القوات في منطقة عفرين شمالي سوريا دبابات ألمانية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) دون الكشف عن هوية هذا الخبير.
وحسب المصدر؛ فإن صور العملية العسكرية تظهر فيها دبابات من طراز “ليوبارد 2 إيه 4” المنتجة في ألمانيا. وكانت وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية نشرت صوراً للعملية العسكرية ظهرت فيها هذه الدبابات.
تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الألمانية تمنح تصاريح لتصدير أسلحة لتركيا على نحو مقيد منذ تفاقم الخلاف مع الحكومة التركية. ومن القضايا الخلافية الكبرى بين البلدين اعتقال مراسل صحيفة “دي فيلت” الألمانية دينيز يوجيل، الذي يقبع في السجن الاحتياطي في تركيا بدون توجيه اتهام له منذ أكثر من 11 شهراً.
المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى