الأخبارمانشيت

خبراء الاقتصاد يتوقعون اسوأ أزمة لليرة التركية في الأشهر القادمة

الهدوء المخادع الذي يبدوا بالنسبة لليرة التركية ليس إلا هدوء ما قبل العاصفة ، فهناك مأساة على وشك الحدوث بالنسبة لليرة التركية حسب ما نشرته مجلة فوكوس الألمانية .
فوكوس ذكرت انه بعد أسابيع من الراحة ، تنخفض قيمة الليرة التركية مرة أخرى ، حيث يرى الخبراء ان ذلك يعود الى تخفيض أسعار الفائدة للبنك المركزي في تركيا ، بينما يؤكد خبراء في كوميرتس بنك ان انخفاضاً جديدًا لقيمة الليرة يبدوا في الأفق وهو أسوأ من الأزمة التي مرت بها تركيا عام 2018  حيث فقدت الليرة التركية الكثير من قيمتها .
وأوضحت المجلة على الرغم من التخفيضات الكبيرة في أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي التركي ، الا ان العكس هو المنطقي حسب ما يراه الخبراء الاقتصاديون .
وتضيف فوكوس بان المظاهر خادعة في تركيا ، الليرة تواجه مشاكل جديدة ، وتبين من التدقيق بالوضع هناك أن العديد من الأخبار الجيدة في الأشهر القليلة الماضية لم تكن جيدة كما أظهرت دراسة حديثة اجراها بنك كوميرتس بنك .
حيث يتوقع انخفاضاً كبيراً في قيمة الليرة على مدار ستة اشهر ، وسيكون العبء الأكبر هو التضخم ، وهم لا يعتقدون ان يرفع البنك المركزي التركي أسعار الفائدة حسب الأصول ، لانه يتصرف بالكامل وفق إرادة الرئيس التركي أردوغان وهو خصم قوي لاسعار الفائدة ويعارضها حسب المعروف عنه .

زر الذهاب إلى الأعلى