PYDآخر المستجداتالأخبارسورية

خالد عمر : الاعتداءات التركية جريمة حرب متكاملة الأركان وفق القانون الدولي

قال المحامي خالد عمر: ” أن الهجمات التي قامت بها الدولة التركية على مناطق شمال وشرق سوريا تعد جريمة عداون وفق القانون الدولي، وأن استهدافها للبنية التحتية والمدنيين تعتبر جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، يستوجب المساءلة والمحاسبة وفق القانون الدولي “.

ونظم  اتحاد المحامين في إقليم الجزيرة ندوة حوارية  في قامشلو يوم السبت ٢١ أكتوبر لمناقشة الهجمات التركية على شمال وشرق سوريا ضمن الإطار القانوني وبروتوكولات حقوق الإنسان التي تؤكد أن أن الجرائم التي ارتكبتها الدولة التركية بحق شعوب وجغرافية المنطقة جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب.

وحول المنتدى الحقوقي صرح خالد عمر لموقعنا، بأن المنتدى سلط الضوء على العدوان التركي وتثبيت الجرائم التي ارتكبها وفق القانون الدولي، وتبيانها، ووضع الأطر القانونية والحقوقية لها ومرافعتها للجهات المعنية،  وكذلك خلص المنتدى بجملة من التوصيات منها دعوت الأمم المتحدة والجهات الدولية لنشر مراقبين دوليين على الحدود، وإرسال لجنة تقصي الحقائق.

وأكد المحامي خالد عمر على أن الاحتلال التركي يرتكب جرائم حرب جرائم ضد الإنسانية بعدوانها واحتلالها لشمال وشرق سوريا،  مشيراً إلى إنهم سيواصلون جهودهم في إطار القانون الدولي الإنساني لتوثيق كافة الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال التركي، ومطالبة الجهات الدولية المعنية بمحاسبة النظام على جرائمه المرتكبة بحق مكونات شمال وشرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى