PYDالأخبارالادارة الذاتيةروجافاسوريةكردستانمانشيت

حلب… سلسلة اجتماعات شعبية لتسليط الضوء على مؤامرة 15 شباط

ضمن فعاليات الحملة العالمية المطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالتنسيق مع قوات حماية المجتمع، سلسلة اجتماعات لأهالي أحياء الشيخ مقصود والأشرفية للتعريف بالمؤامرة الدولية وتداعياتها.

وفي اليوم الأول لانطلاق الفعالية، عُقدت ثلاثة اجتماعات على مستوى أحياء (الشهيد جنكيز، الشهيد كلهات، الشهيد روبار) حضرها العشرات من الأهالي بمختلف المكونات والأديان.

وأديرت الاجتماعات من قبل أعضاء وعضوات حزب الاتحاد الديمقراطي وأعضاء قوات حماية المجتمع من قبل كل من أمينة بيرم، عائشة حسو، محمد شيخو، فهمي حمدي، زهير خلو، نسرين رشيد.

وبدأت الاجتماعات بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، تلا ذلك تسليط الضوء على المؤامرة الدولية على القائد الأممي عبد الله أوجلان من قبل الدول المتآمرة والتي سعت مراراً وتكراراً لإبادة القضية الكردية والفكر الحر الذي ينادي به القائد من أجل إحلال العدالة والامن في العالم.

وأكد المتحدثون خلال كلماتهم على ضرورة تكاتف الشعب في المرحلة الحالية التي تمر بها عموم مناطق الشرق الأوسط والاستمرار في النشاطات والفعاليات والحملات العالمية المطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان حتى يتم إطلاق سراحه من سجن إيمرالي، لأنه بالحرية الجسدية للقائد ستحل جميع الأزمات العالقة وتسود الديمقراطية في كل بقاع الأرض.

فيما تخلل الكلمات عرض سينيفزيون عن مرافعات القائد عبد الله أوجلان وأقواله.

ومن خلال لقاء لمراسلي الموقع الالكتروني لصحيفة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD   مع عضو المجلس العام للحزب في حلب” محمد شيخو” للحديث حول الهدف من الاجتماعات الشعبية المصغرة للكومونات، أكد بدوره على ضرورة عقد مثل هذه الاجتماعات بشكل دوري للقاعدة الشعبية من أجل وضع الشعب في صورة السياسات الحالية المتبعة من قبل بعض الدول الإقليمية الرأسمالية بحق الشعب المقاوم والمطالب بحريته وحرية قائده الجسدية.

كما أشاد بأهمية تكثيف النشاطات والفعاليات ضمن إطار الحملات العالمية المطالبة بتحرير القائد لكسر العزلة المفروضة من قبل السلطات التركية الوهابية وإفشال كل الاتفاقيات، وضرورة تقوية الشعب من الناحية السياسية حتى يكون متأهباً لمواجهة والعوائق ومواكبة المجريات.

زر الذهاب إلى الأعلى