آخر المستجداتالأخبارمانشيت

حلب… المئات من الأهالي يحيون عيد الأربعاء الأحمر

تحت شعار “بروح شهداء الحرية سنحيي الأربعاء الأحمر وندحر الاحتلال”، احتفل المئات من أهالي أحياء الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب بعيد الأربعاء الأحمر، مؤكدين على تلاحم الشعوب وإحياء روح التآلف والإخوة بينهم.

وأقيمت الاحتفالية في حديقة أبناء الشهداء بمشاركة الأحزاب السياسية، المجالس المدنية، المجتمع المدني، مجالس المرأة بالإضافة للمئات من الأهالي بمختلف الأديان.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلا ذلك إلقاء كلمات من قبل كل من “روشين موسى” باسم المكون الإيزيدي، و”غريب حسو” باسم حركة المجتمع الديمقراطي.

واستُهلت الكلمات بتهنئة المكون الإيزيدي بعيد الأربعاء الأحمر وتهنئة القائد عبد الله أوجلان بهذه المناسبة لأنه بفضله وبفضل فلسفته الذهبية تمكن الشعب الإيزيدي من مواصلة مسيرة الدفاع عن الهوية والدين والثقافة، هذا الشعب الذي لطالما سلبت حقوقه في الدفاع عن أصول دينه في الفترات الزمنية السابقة وتم محاولة القضاء على هذا الدين الإيزيدي وإبادة شعبه، لكن القائد من خلال مرافعاته كان يوصي دائماً بالحفاظ على الثقافة الإيزيدية وحمايتها من الاندثار.

وتابعت الكلمات: عيد الأربعاء الأحمر عيد كوني يحتفل به جميع الشعب الكردي في شتى أنحاء العالم؛ فلنحافظ على ثقافتنا وتراثنا ولنقف في وجه كل السياسات التي تحاول إبادتنا.

وخلال الكلمات كانت هناك أمنيات بأن تكون احتفالات العام القادم بهذه المناسبة العظيمة في عفرين ويتم تحريرها من الفاشية التركية وتحرير جميع الأراضي السورية حتى الوصول لسوريا ديمقراطية تحفظ حقوق جميع الأطياف والأديان.

وعند الانتهاء تخلل الحفل مشاركة واسعة من قبل فرق الثقافة والفن ومركز الهلال الذهبي للأغاني والرقص الفلكلوري، وعقدت حلقات الدبكة من قبل المشاركين والمشاركات في الحفل تعبيراً عن فرحتهم بالعيد.

زر الذهاب إلى الأعلى