PYDالأخبارمانشيت

حلب… الآلاف من الأهالي يشيعون الشهيد “باكور عفرين” إلى مثواه الأخير

شيع الآلاف من أهالي أحياء الشيخ مقصود والأشرفية جثمان المقاتل في وحدات حماية الشعب “باكور عفرين” مؤكدين على الاستمرار بتصعيد النضال والمقاومة والثأر للشهداء.

وتجمع الآلاف من الأهالي ومقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة حاملين صور الشهيد بالإضافة لأعلام وحدات حماية الشعب ومجلس عوائل الشهداء أمام مشفى “الشهيد خالد فجر” للبدء بمراسيم التشييع.

وانطلق الموكب من أمام المشفى متجهاً إلى مزار شهداء المقاومة وَسْطَ ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة الشهيد وتنادي بالثأر للشهداء.

وعند الوصول للمزار وقف المشيعون دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلا ذلك عرض عسكري من قبل مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة.

وألقيت خلال المراسم عدة كلمات منها كلمة باسم وحدات حماية الشعب ألقاها “حمزة حلب” وكلمة باسم مجلس عوائل الشهداء، ألقتها “أمينة بيرم” وكلمة عائلة الشهيد، ألقاها “شكري عبدو” فيما بينت الكلمات المقاومة البطولية التي قدَّمها الشهيد في خنادق القتال ومسيرته النضالية.

وأكد المتحدثون خلال كلماتهم على مواصلة النضال والسير على نهج الشهداء حتى الوصول إلى سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية، وتعهَّدوا بالثأر لدماء شهداء الحرية الذين أصبحوا منارة تضيء العالم كي ننعم بحياة حرة.

واختتمت المراسم بقراءة وثيقة الشهادة، قرأها معلم اللغة الكردية “شيار أحمد”، وتم تسليمها إلى ذوي الشهيد، ثم وريَ جثمان الشهيد الثرى.

وثيقة الشهادة:

الاسم الحركي: باكور عفرين

الاسم الحقيقي: أمين عبدو

اسم الأم: زليخة

اسم الأب: حسن

مكان وتاريخ الاستشهاد: الطبقة في 22ـ 1ـ 2024

زر الذهاب إلى الأعلى