الأخبارمانشيت

حقوقية لبنانية: الاحتلال التركي لعفرين غير مقبول

تلبيةً لدعوة مؤتمر ستار وصل وفد من الحقوقيات والسياسيات اللبنانيات إلى مدينة قامشلو وذلك دعماً للحملة التي اُنطلقت تحت شعار “أيتها النساء انتفضن من أجل عفرين”.

دونا جعلوك وهي إحدى عضوات الوفد الزائر

قالت دونا في بداية حديثها: أنهن جئن إلى مدينة قامشلو تلبية لدعوة مؤتمر ستار ودعماً لحملته التي انطلقت تحت شعار “أيتها النساء انتفضن من أجل عفرين” والهدف من زيارتنا إلى التواصل مع المرأة الكردية والاطلاع على معاناتها عن قرب”.

وأشارت جعلوك إلى أن لدى شعوب الشرق الأوسط الكثير من القواسم المشتركة بينهم.

مضيفةً لذلك يتوجب علينا فتح جسور التواصل بين مجتمعات الشرق أوسطية بدلاً من الحروب الدائرة في المنطقة”.

مبينةً أنهن سيتوجهن إلى مقاطعة الشهباء والالتقاء بأهالي عفرين النازحين والمقيمين في المخيمات للاستماع إلى معاناتهن، ملفتةً إلى أنهن سيسلطن الضوء على قضية أهالي عفرين النازحين في مخيمات الشهباء، والتضامن معهن وستسعين إلى نقل مأساتهم إلى المحافل والأوساط السياسية في لبنان.

موضحةً أن إحدى دوافع زياتهن للشمال السوري هي “تعرض النساء في عفرين إلى التعذيب على أيدي الفصائل المرتزقة وللاستماع إلى معاناتهن في مخيمات الشهباء من أجل تقديم يد العون لهن للعودة إلى موطنهن الذي احتلته تركيا”.

معربةً في ختام حديثها عن رفضها لاحتلال تركيا لعفرين قائلةً: “هذا غير مقبول على المستوى الإنساني والاجتماعي والوطني، ويجب أن تعود الأرض لأصحابها وتعم الديمقراطية والسلام في منطقة الشرق الأوسط”.

ويذكر أن دونا جعلوك هي حقوقية في مجال حقوق الإنسان وناشطة سياسية لبنانية وعضوة مؤسسة في متندى التكامل الإقليمي “المنتدى الذي يدعو إلى السلام بين شعوب منطقة الشرق الأوسط”.

زر الذهاب إلى الأعلى