مانشيتنشاطات

حزبنا يعقد سلسلة من الاجتماعات في لبنان

عقد حزبنا؛ حزب الاتحاد الديمقراطي PYD سلسلة من الاجتماعات في مناطق مختلفة بـ لبنان، وذلك في ذكرى استشهاد هفرين خلف، الأم عقيدة، والشهيدات “بيريتان، أرين ميركان، روجيندا عفرين”، إضافة إلى استذكار شهداء آخرون خلال شهر كانون الأول، وعُقِدت الاجتماعات بمشاركة العشرات من أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي في لبنان.

هذا وبدأت الاجتماعات بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، ثم تحدثت خلال تلك الاجتماعات “شرفين جودي” باسم حزب الاتحاد الديمقراطي، حيث أشارت إلى أن مقاومة قواتنا في سري كانية وعفرين وكري سبي كانت مقاومة عظيمة أمام الجيش التركي المحتل والجماعات الإرهابية التابعة له.

واستذكرت خلال كلمتها الشهيدة هفرين خلف الشخصية السياسية المناضلة، والأم عقيدة الروح الفدائية صاحبة العدالة، التي خاطرت بنفسها بسبب حبها لوطنها ورغبة بإنقاذ المئات، واستشهدت إيماناً بقضية أبناء شعبها، كما استذكرت الشهيدة بيريتان التي كسرت خط الخيانة وأصبحت رمز البنت الديرسمية التي لم تقبل الاستسلام وأفشلت المؤامرات ضدنا.

وأكدت شرفين جودي خلال حديثها، أن العدو يستخدم جميع الأساليب والألاعيب لكسر إرادتنا.

وأشارت أيضاً إلى المقاومة العظيمة التي أبدتها الشهيدة أرين ميركان خلال الهجوم على كوباني، وأكدت أن الروح القومية للشهيدة أثبتت للعالم أجمع أننا أصحاب قضية ولن نتنازل عن أرضنا.

ونددت بصمت الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان حيال ما فعلته تركيا من انتهاكات وممارسات لا إنسانية، واستخدام الأسلحة المحرمة دولياً في المناطق التي احتلتها.

وفي ختام حديثها أكدت شرفين جودي، بالقول: إرادتنا اقوى من كافة المؤامرات التي تحاك ضدنا، وأنه على خطى الشهداء سنسير على درب المقاومة والنضال.

زر الذهاب إلى الأعلى