PYDPYD منظمة كوبانيآخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

حزبنا يعقد المؤتمر الثاني لناحية قنايا- اقليم الفرات

عقد حزب الاتحاد الديمقراطيPYD  اليوم الجمعة 9 تموز 2021المؤتمر الثاني لناحية قنايا في اقليم الفرات  تحت شعار “بالتنظيم ومقاومة الشعب الثوري ندحر الاحتلال ونحمي الأمة الديمقراطية”.

عقد المؤتمر في قاعة مركز باقي خدو للثقافة والفن بمدينة كوباني بمشاركة العشرات من اعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي في ناحية قنايا.

بدأ فعاليات المؤتمر  بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء،  تلاها كلمة الرئاسة المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي ألقاها انور مسلم.

وأشار آنور مسلم خلال كلمته إلى إن الاجتماعات الدولية والأممية التي جرت لم تجد حل للأزمة السورية حتى الآن وأن النظام السوري لا يزال بعقليته القديمة  يعمل على إشعال الفتنة بين مكونات المنطقة ، منوهاً بأن الشعب أصبح واعٍ لمخططات النظام السوري التي تهدف إلى اعاد سلطتها إلى ما قبل ٢٠١٢”.

وأضاف مسلم، ان الإدارة الذاتية مكسب لكل مكونات المنطقة وهو النموذج الأمثل لمستقبل سوريا، لأن هذا النموذج من الادارة استطاع ان يحقق النجاحات في التنظيم والعيش المشترك والكل اصبح يعلم ان سوريا لن تعود كالسابق بل تسير نحو سوريا ديمقراطية حرة لا مركزية.

وتحدث أنور مسلم عن  الدور السلبي لما يسمى بالمعارضة السورية وبأنهم أصبحوا  مجموعات مرتزقة ليست لديها اي مشاريع سياسية أنها تخدم مصالح الدولة التركية لا أكثر.

وعلى مستوى التنظيمي قال الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي انور مسلم إنه “يجب على اعضاء الحزب العمل على تقدم الشعب والإدارة بروح ثورية إضافة إلى الاستعداد لمراحل اكثر صعوبة والعمل بشكل اكثر لتحقيق النجاح الدائم”.

ومن ثم قرأ الرئيس المشترك لمكتب العلاقات الدبلوماسية لحزب الاتحاد الديمقراطي في إقليم الفرات بكر حج عيسى توجيهات القائد عبدالله اوجلان عن مفهوم الأمة الديمقراطية وتعريف الامة الديمقراطية على أنها النظام الأمثل للعيش المشترك والديمقراطي للأمم.

وتلا ذلك قراءة التقرير السياسي من قبل إداري مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي لناحية قنايا محمد عثمان وبعد ذلك القيت عدة كلمات من قبل مجلس عوائل الشهداء في الناحية من قبل إداري مجلس عوائل الشهداء في ناحية قنايا محمد احمد وحركة مؤتمر ستار في ناحية قنايا من قبل إدارية مركز مؤتمر ستار في الناحية جنينة محمد باركا من خلاله على انعقاد المؤتمر إضافة إلى قراءة اعضاء الديوان لبرقيات التهنئة على انعقاد المؤتمر.

إضافة إلى ذلك قراءة التقرير التنظيمي لمجلس الحزب وتقرير مجلس المرأة لمجلس الحزب في الناحية من قبل عضوة مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي في ناحية قنايا عليا بوزي.

ومن ثم تم فتح باب النقاش على التقارير السياسية والتنظيمية العامة والتنظيمية للمرأة امام الحضور والذين اشاروا إلى تصعيد تركيا لهجماتها الاحتلالية على كردستان ومشددين على تحقيق الوحدة الوطنية الكردية للوقوف بوجه الاحتلال مع التكاتف مع كافة مكونات المنطقة وعدم الانسياق وراء فتن العدو لتحقيق نظام لا مركزي ديمقراطي في سوريا وحل الأزمة السورية والتركيز على العمل بروح ثوري وتنظيم المجتمع والشعب على مبدأ الحرية والتعليش المشترك.

وبعد الاستماع إلى آراء واقتراحات الحضور، اختتمت اعمال المؤتمر بانتخاب اعضاء وإدارة مجلس الحزب لناحية قنايا.

زر الذهاب إلى الأعلى