مانشيتنشاطات

حزبنا يعقد اجتماعاً في ناحية جل آغا وينتخب 12 عضواً لمجلس الناحية

تحت شعار “بالتنظيم ومقاومة الشعب الثوري سندحر الاحتلال ونحمي الأمة الديمقراطية”، عقد حزبنا، حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، اليوم الأربعاء بتاريخ 4 تشرين الثاني، اجتماعاً في ناحية جل آغا وذلك لانتخاب أعضاء لمجلس الناحية، حيث تم عقد الاجتماع في المركز الثقافي بحضور أعضاء من المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي وأعضاء مجلس ناحية جل آغا.
هذا وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، ثم القى عبد الكريم ساروخان عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي كلمةً تطرق من خلالها حول الوضع السياسي في المنطقة عموماً ومناطق شمال وشرق سوريا خصوصاً.
وأشار ساروخان إلى السياسات الفاشية للدولة التركية، وما تفعله من انتهاكات لاإنسانية بحق المدنيين في المناطق التي تحتلها، إضافة إلى ممارسات الجماعات الإرهابية التابعة لها من قتل وخطف وتعذيب وتجاوزتٍ طالت ممتلكات الأهالي.
كما نوّه في معرض حديثه إلى تدخلات أردوغان في الكثير من الدول وآخرها تدخله في الصراع بين أذربيجان وأرمينيا، وإرساله مرتزقة سوريين للقتال ضد الأرمن.
وأكد عبد الكريم ساورخان عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي أن أبناء شعبنا على دراية بمخططات أردوغان الفاشية وسياساته لخلق الفتن فيما بيننا، لكنه مهما حاول فلن يستطيع كسر إرادة شعبنا ومشروعنا المبني وفق مبادئ الأمة الديمقراطية.
وفي ختام حديثه شدد عبد الكريم ساورخان على ضرورة التكاتف والوقوف في وجه كافة التحديات والمخططات التي تواجهنا.
وبعد ذلك تم قراءة التقرير التنظيمي لعامين من قِبل عبد السلام عباس الرئيس المشترك لمكتب حزب الاتحاد الديمقراطي في ناحية جل آغا.
ثم تم تشكيل ديوان مؤلف من: ندى حسين عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي، عبد السلام عباس وبدعة تمو الرئاسة المشتركة للحزب في ناحية جل آغا.
وبدورها تحدثت بدعة تمو الرئيسة المشتركة لمكتب حزب الاتحاد الديمقراطي في ناحية جل آغا، عن مقاومة المرأة الحرة والمكتسبات التي حققتها منذ بداية الثورة، وشددت على ضرورة الوقوف في وجه كل من يحاول النيل من عزيمتها وإرادتها الصلبة التي رأيناها على كافة الأصعدة سواء أكانت العسكرية أو السياسية.
كما وأكدت تمو؛ أن انتخاب إداريين لمجلس الناحية يخدم المصلحة العامة للمواطنين، للوقوف عند مشاكلهم وحلها بالشكل الصحيح، قائلة: “يجب أن يكون الشخص المناسب في المكان المناسب”.
وفي ختام الاجتماع تم انتخاب 12 عضواً وعضوة لمجلس ناحية جل آغا.

زر الذهاب إلى الأعلى