الأخبارروجافامانشيتنشاطات

حزبنا يشارك بالمسيرة الجماهيرية في اقليم الرقة

شارك حزبنا والآلاف من الأهالي والمجالس المدنية والعسكرية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكافة الحركات الشبابية في اقليم الرقة, اليوم, الأثنين بالمسيرة الجماهيرية الحاشدة التي نظمها مجلس عوائل الشهداء بالرقة.

انطلقت المسيرة من دوار النعيم وصولاً الى دوار الساعة في الرقة منددين شعارات تطالب بالحرية الجسدية للقائد عبدالله اوجلان.

هذا وبدأ المتظاهرين بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكراماً لشهداء الحرية والكرامة, ومن ثم تم إلقاء بيان باسم مجلس عوائل الشهداء.

أشار البيان إلى “أن لاتزال الدولة التركية الاستعمارية تفرض عزلة وحشية بحق القائد عبدالله اوجلان مخالفة بذلك كل الشرائع والعادات والقوانين الدولية والكتب السماوية التي نصت على احترام حقوق الانسان والفرد في الحياة فقد قامت الدولة التركية الفاشية باعتقال القائد عبدالله اوجلان في عام/1999/ بمؤامرة دولية وقذرة احيكت له مع جميع استخبارات الدول العالمية الامبريالية الصهيونية”.

وأكد البيان: “بتكاتف جميع شعوب العالم الشرفاء الذين يقدرون الانسانية ويقدرون حقوق الانسان يجب علينا ان نصعد النضال من اجل اطلاق سراح القائد عبدالله اوجلان يجب ان يسمع العالم صوت هتافاتنا ويسمع صرخاتنا للمطالبة بحرية القائد عبدالله اوجلان”

واختتم البيان: “سنبني سوريا بفكر قائدنا ونوحدها ديمقراطية لامركزية ونزرع فكر اخوة الشعوب التي قدمها لنا القائد كهدية عظيمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى