PYDآخر المستجداتالأخبارروجافامانشيتنشاطات

حزبنا يستذكر الشهيد عيسى حسو في السنوية العاشرة لرحيله

استذكر حزب الاتحاد الديمقراطي PYD اليوم الأحد السنوية العاشرة لرحيل الشهيد “عيسى حسو” بحضور عائلة الشهيد واعضاء وإداريي الحزب  وإداريين في الإدارة الذاتية لإقليم الجزيرة في مزار الشهيد دليل صاروخان بقامشلو.

بدأت مراسم الاستذكار بدقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية والكرامة ثم القى كلٍ من الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات العام في حزب الاتحاد الديمقراطي “سيهانوك ديبو” كلمة استذكر فيها جميع شهداء الحرية والكرامة وأشار الى مناقب الشهيد عيسى حسو وإلى عظمة الشهادة في ثورة روج آفا.

وذكر “سيهانوك ديبو”. بالقول ان الرفيق الشهيد عيسى حسو قد وهب حياته لحركة التحرر والنضال من أجل الديمقراطية دون كللٍ أو ملل حتى يوم استشهاده وإن مسيرة المناضل الشهيد عيسى حسو حافلة بالمواقف البطولية والتي خولته من أن يكون طليعياً وقيادياً من قيادات الحزب وحركة التحرر”.

وفي ختام كلمته أكد “سيهانوك ديبو”على أنهم سيواصلون النضال على درب الشهداء حتى بلوغ أهدافهم وهدف الشعوب التي تسعى للتحرر والديمقراطية.

بدوره ألقى الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لإقليم الجزيرة “طلعت يونس” كلمة قال فيها:” بهذه المناسبة نستذكر جميع شهداء الحرية والكرامة، عند الحديث عن النضال في روج آفا وفي حركة التحرر الكردية نستذكر الشهيد عيسى حسو  لما له من دور وتاريخ حافل بالنضال، باستشهاده ترك بصمة في ثورة روج آفا”.

وأكد “طلعت يونس” على أن المكتسبات التي تحققت هي بفضل دماء وتضحيات الآلاف من الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى