الأخبارمانشيت

جهودٌ دؤوبة مع اقتراب موعد الانتخابات

تتواصلُ كافة اللجان والفعاليات الانتخابية في مناطق ومدن ونواحي الأقاليم الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا بعملها بخطا ثابتة نحو تنظيم آلية الاقتراع والترشح لانتخاب الرئاسة المشتركة للكومينات.

 وفي هذا الإطار تقومُ لجان المفوضية العليا للانتخابات في إقليم عفرين بتوزيع البطاقات الانتخابية على كافة أبناء الإقليم الذين بلغوا السن القانونية /18/ سنة للإدلاء بأصواتهم في الـ22 من الشهر الجاري.

ووصل عدد المرشحين في مركز مدينة عفرين والنواحي التابعة لها للرئاسة المشتركة للكومينات في مكاتب المفوضية العليا للانتخابات إلى 1360 مرشحاً ومرشحة، ولايزال التوافد مستمراً.

 ومن المقرر أن تقوم اللجنة بإغلاق باب الترشح اليوم 5/ ايلول / سبتمبر 2017.

هذا ومن المقرر إعلان أسماء المرشحين المقبولين للرئاسة المشتركة للكومينات بتاريخ 11 أيلول الجاري.

 من جانبه دعا مجلس عوائل الشهداء في إقليم عفرين عبر بيانٍ توجّه به إلى الرأي العام في كافة أنحاء الإقليم  بالتوجه إلى صناديق الاقتراع،  لتطوير نظام ترسيخ الفيدرالية.

وحثّ البيانُ الصادر كافةَ المكوّنات التوجّه إلى صناديق الاقتراع لاختيار الشخص المناسب لتحمّل هذه المسؤولية والقادر على خدمة شعبه بكل نزاهة.

أما في إقليم الفرات  وكوباني فقد وصل عدد طلبات الترشح التي قدمها أهالي إقليم الفرات لمكاتب المفوضية العليا للانتخابات في الإقليم إلى 2667 طلب.

ومن الجدير بالذكر أن مكاتبَ المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الأقاليم الفيدرالية الثلاثة (الجزيرة، الفرات وعفرين) تستقبل طلبات الترشح للرئاسة المشتركة للكومينات في مناطق الفيدرالية منذ الـ16 من شهر آب المنصرم  وحتى نهاية اليوم.

ومنذ بدء استقبال طلبات الترشح وحتى اليوم الثلاثاء الـ 5 من أيلول، بلغ عدد طلبات الترشح للرئاسة المشتركة للكومينات 2667 طلباً من أصل  793 كومين، منها 1140 طلب مقدم من قبل النساء في الإقليم.

وبلغ عددُ الطلبات المقدمة في منطقة كوباني 1052 من أصل 322 كومين، بينما بلغ عدد الطلبات المقدمة في منطقة صرّين ضمن مقاطعة كوباني 754 طلباً من أصل 221 كومين.

وتقدم في مقاطعة كري سبي/ تل أبيض 861 طلباً من أصل 250 كومين، بينهما 333 طلباً مقدماً من قبل النساء في المقاطعة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ المفوضية في إقليم الفرات تستعد لتوزيع البطاقات الانتخابية على أبناء الإقليم خلال الأيام القادمة.

أما في إقليم الجزيرة فبعد انتهاء عطلة عيد الأضحى استأنفت لجان المفوضية عملها في مقاطعات ومناطق الإقليم. حيث وصل عدد الذين قدموا طلبات ترشحهم للرئاسة المشتركة للكومينات في كل من نواحي تل براك وتل حميس وتل كوجر إلى 529 مرشحاً.

حيث وصل نسبة عدد المقدمين لطلبات الترشح في ناحية تل كوجر 186مرشح/ـة من الفئتين الرجال والنساء, وفي ناحية تل حميس وصل عددهم إلى 293 مرشح/ـة, أما في ناحية تل براك 150 مرشح/ ـة.

أما في باقي مناطق مقاطعة الحسكة و قامشلو تتواصل اللجان في استقبال طلبات الترشح وشرح آلية الانتخاب والاقتراع .

 من جانب آخر يدور النقاش والحوار في الشارع بشكلٍ عام، و بين كافة أبناء الاقاليم الفيدرالية حول ماهية العملية الانتخابية واهميتها كخطوة أخرى  نحو التغيير والتقدم  لبناء وترسيخ النظام الفيدرالي الديمقراطي لشمال سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى