آخر المستجداتالأخبارالمجتمعروجافاسوريةمانشيت

تنديداً بالعدوان التركي الآلاف يتظاهرون في حلب

خرج الآلاف من أهالي أحياء الشيخ مقصود والأشرفية إلى الشوارع والساحات العامة تنديداً بالهجمات التركية على إقليم شمال شرق سوريا، مؤكدين على استمرارهم بالمقاومة حتى دحر الإرهاب وتحقيق النصر.

وانطلاقاً من شعار ” دماء الكرد ليست رخيصة والقتلة في شخص أردوغان سيدفعون الثمن غالياً ” تظاهر اليوم الآلاف من أهالي الشيخ مقصود والأشرفية بكافة الأديان والأطياف مستنكرين هجمات تركيا الوحشية مطالبين الرأي العام العالمي بالتحرك الفوري لمحاسبة السفاح أردوغان.

وتجمع المشاركون في التظاهرة أمام قاعة 8 آذار المتواجدة بالقسم الغربي من حي الشيخ مقصود رافعين لافتات وشعارات كتب عليها مختلف أنواع العبارات التي تندد وتدين هجمات تركيا منها (لا للمحتل التركي، لا لسفك دماء الأبرياء، المقاومة حياة، أين المنظمات الدولية من جرائم الطاغية أردوغان).

انطلقت التظاهرة وجابت الشوارع والساحات العامة في الحي وردد المتظاهرون بصوت منبثق من الإرادة والتصميم على الانتصارات والاستمرار بالمقاومة، وتوقف المتظاهرون في إحدى الساحات العامة المتواجدة بالقسم الشرقي من الحي وفي البداية وقف المتظاهرون دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء.

تلا ذلك إلقاء كلمة باسم الأهالي من قبل صلاح سينو الذي استنكر بدوره من خلال كلمته هجمات الفاشية التركية معتبراُ أنها دليل واضح لفشل أردوغان أمام الانتصارات العظيمة التي تحققها قوات الكريلا في مناطق الدفاع المشروع، مما جعلته هذه الانتصارات اللجوء إلى سياسة القتل والدمار وبث الذعر في مناطق الإقليم جراء هجماته العشوائية بشتى الأسلحة الثقيلة والطائرات المسيرة.

وتابع ” ليعلم أردوغان جيداً إننا كـ شعب شمال وشرق سوريا لن تنكسر إرادتنا ولن نتراجع عن الدفاع عن مشروعنا الديمقراطي ومبادئنا وسنكون الحصن الرديع لقواتنا وبجانبهن يداً بيد من أجل تحقيق النصر والنصر سيكون حتماً حليفنا.

واختتم كلمته” الشهداء هم الدافع الحقيقي بالنسبة لنا لاستمرار مقاومتنا وسنصعد من نضالنا في وجه الاحتلال حتى يتم تحرير كل الأراضي المحتلة من أيدي الإرهاب.

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تؤكد على النصر وتندد بهجمات تركيا وبصمت الرأي العام العالمي حيال دماء الأبرياء.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى