نشاطات

تل تمر: شبيبة الـPYD تندد بالمؤامرة على القائد أوجلان

civin til remirتنديداً بالمؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان الذي اعتقل على يد كلاديو في الـ15 من شباط عام 1999 وعلى إثرها تم إرساله إلى سجن جزيرة إيمرالي.

وبصدد هذه الذكرى المؤلمة عقدت شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة تل تمر اجتماعاً نددوا فيه بالمؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان المعتقل الحر.

وقد بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وتكريماً لأرواح شهداء الحرية، ثم تحدثت زهرة أردال عضو شبيبة الـ PYD عن المؤامرة الدولية التي أحيكت ضد القائد أوجلان, وكيف أن الدولة التركية حاولت من خلال شخصه كسر إرادة الشعب الكردي، والمحاولات المتكررة من قبل حكومة العدالة والتنمية بغية إبعاد الكرد عن ممارسة السياسية وبالتالي إبقائهم تحت نير عبوديتها؛ وقصف مناطق الدفاع المشروع بالطائرات الحربية, وإجراءات المنع المتعمد من قبل نفس الحكومة للحلول دون زيارة محاميي السيد أوجلان لسجن إيمرالي واللقاء بموكلهم إضافة إلى العزلة المفروضة عليه.

وأكدت أردال على أهمية الوحدة الكردية والتكاتف الكردي مشيرة إلى وجوب تقديم  الدعم والتأييد للمقاومة البطولية التي يبديها أخوتنا الكرد في باكوري كردستان حسب ما يتوفر من امكانات.

ونددت أردال ما تقوم به حكومة العدالة والتنمية من قتل وتدمير وتهجير بحق الشعب الكردي في باكوري كردستان.

وانتهى الاجتماع بعرض سينفزيون يتناول مسيرة القائد الكردستاني عبدالله أوجلان وكيف أنه بدأ مع مجموعة من رفاقه الشباب وتأسيس حزبهم والإعلان عنه ومساندة الطبقة الشابة والمثقفة للحزب وانضمامهم له ليصبح هذا الحزب أحد أكبر الأحزاب الهادفة إلى تطوير تغيير ذهنية المجتمع التي رسخت فيها الأنظمة الشمولية المستبدة أفكارها البالية بل ويسعى هذا الحزب إلى تحرير المجتمع من قيود العبودية المفروضة عليهم وبناء الشخصية الكردستانية التحررية بقدم تاريخ الثقافة موطنهم ميزوبوتاميا.

زر الذهاب إلى الأعلى