آخر المستجداتالأخبارالادارة الذاتيةمانشيت

تقرير حقوقي يكشف الانتهاكات التركية الفظيعة في الشمال السوري

أصدرت منظمة هيومن رايتس ووتش (هيومن رايتس ووتش) تقريراً يفصّل انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان في المناطق التي تسيطر عليها تركيا في شمال سوريا في عام 2023. ويتهم التقرير فصائل المعارضة المسلحة المدعومة من تركيا، والمعروفة باسم الجيش الوطني السوري، بتنفيذ عمليات تعسفية. الاعتقالات والاختفاء القسري والتعذيب والعنف الجنسي والمحاكمات العسكرية غير العادلة مع الإفلات من العقاب.

وفي تقرير موثق سلطت المنظمة الضوء على مجموعة من الفظائع التي ارتكبتها جماعات المعارضة المسلحة المدعومة من تركيا، والمعروفة باسم “الجيش الوطني السوري”، بما في ذلك الاعتقالات التعسفية، والاختفاء القسري، والتعذيب، والعنف الجنسي، والمحاكمات العسكرية غير العادلة.

وبحسب تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش، وقع عشرات الأشخاص ضحايا انتهاكات لحقوق المدنيين في السكن والأراضي والممتلكات، حيث تواصل فصائل الجيش الوطني السوري الاستيلاء بالقوة على المنازل والأراضي والشركات، ويتمتع مرتكبو هذه الانتهاكات بالإفلات من العقاب.

وتطرقت المنظمة في تقريرها إلى تداعيات العمليات العسكرية التركية في الشمال السوري والتي أدت إلى نزوح وتشريد مئات الآلاف من السوريين.

وأشار تقرير هيومن رايتس ووتش إلى الغارات الجوية التركية التي تسببت في مقتل وإصابة مدنيين، فضلاً عن انقطاع المياه عن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى