الأخبارمانشيت

تركيا تأمل تدفق المزيد من الأسلحة الالمانية

 أعرب نائب الرئيس التركي جودت يلماظ عن امله بان يستمر تدفق الأسلحة الالمانية المتطورة على تركيا بعد أن تحسنت العلاقات التركية الالمانية مؤخراً حسب زعمه بعد زيارة أردوغان نهاية سبتمبر لبرلين .

يقول يلماظ في تصريح نشرته وكالة الأنباء الالمانية DPA اليوم الخميس إننا على يقين بإن التجارة بين المانيا وتركيا سوف تتحسن وتزداد ونامل ان يشمل ذلك جانب التسليح العسكري والأسلحة المتطورة ، لقد وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين الى 40 مليار دولار فيما سبق نأمل ان يصل الى 50 مليار دولار العام القادم .

يرى يلماظ إن تركيا وألمانيا حليفتين ، ولذلك عليهم العمل معاً من اجل السلم الإقليمي والعالمي ، وان يشمل التعاون قطاع التسليح ايضاً حسب مطلبه . ولايخفى على احد إن الأسلحة الالمانية التي تم تصديرها لتركيا حتى الان لم تستخدم إلا ضد الكرد في شمال كردستان وجنوب وغرب كردستان (روج افا) بكل وحشية سقط نتيجتها الالاف من المدنيين اغلبهم من الأطفال والنساء .

ومن جانبه انتقد المسؤول التركي تحذير وزارة الخارجية الالمانية المواطنين الالمان المسافرين لتركيا مؤخراً بسبب الاعتقالات التعسفية التي تمارسها تركيا بحق المواطنين واعتقالهم لابسط الأسباب حتى وإن كان مجرد صورة او إعجاب بمنشور على مواقع التواصل الاجتماعي ، وقال ان هذه إجراءات عادية وقانونية وتركيا لا تستحق هذه التفسيرات والتخوف منها وطالب ان يعود السياح الى تركيا كما كان في عام 2015 .

علماً لا يزال العديد من المواطنين الالمان في السجون التركية وحكم على البعض منهم لسنوات طويلة بتهم متعلقة بالارهاب وتركيا تنسى إنها تمارس الارهاب في كل بقعة من الارض تتواجد عليها .

زر الذهاب إلى الأعلى