الأخبارمانشيت

ترامب يضاعف الانتكاسات في الاقتصاد التركي

العملة التركية التي تعيش اسوء أحولها هذه الفترة منذ سنوات هي الان في إنهيار مستمر امام العملات الرئيسية (الدولار واليورو ).

بعد ان اصدر الرئيس الامريكي دونالد ترامب تعليماته اليوم الجمعة بفرض رسوم جمركية على بضائع تركية من واردات الصلب والألمنيوم زاد تصريح ترامب هذا في كسر قيمة العملة التركية (الليرة) مجدداً بنسبة وصلت الى 19% لتخفض قيمة الليرة مقابل الدولار الى 6.62 في فترة ما بعد الظهر .

جاء تأكيد الرئيس الامريكي ترامب على قراره الأخير عبر نشر تغريدة على حسابه الشخصي في موقع تويتر حيث كتب : أصدرت للتو أمراً بمضاعفة رسوم الصلب والألمونيوم فيما يتعلق بتركيا في الوقت الذي تتراجع فيه عملتهم، الليرة التركية، تراجعا سريعا أمام دولارنا القوي جدا. وتابع ترامب بان “علاقاتنا مع تركيا ليست جيدة في الوقت الحالي” .

بذلك سوف تتضاعف رسوم الاستيراد على الألومنيوم التركي بنسبة 20% وعلى الصلب (الفولاذ) 50% .

الجدير بالذكر إن الإجراءات الامريكية الجديدة تأتي في سياق العقوبات التي اعلن عنها الرئيس الأمريكي ترامب سابقاً محذراً تركيا بعقوبات شاملة إذا ما استمرت في اعتقال القس الامريكي “أندرو برونسون” ولَم تفرج عنه . وكانت أمريكا قد اعلنت في وقت سابق عقوبات على وزيرين تركيين .

وفِي محاولة من اردوغان لمواجهة انهيار العملة التركية امام الإجراءات الامريكية الجديدة قال اليوم : “إذا كان لديهم دولاراتهم فان لدينا الله”.

زر الذهاب إلى الأعلى