الأخبارمانشيت

تشكيل اللجان هو لعدم قطع العلاقات بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام السوري

قال عضو الهيئة السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد علي بأن الهدف من تشكيل اللجان التي تم الاتفاق عليها في اجتماعهم مع النظام السوري, هو الاستمرار في اللقاءات وعدم قطع العلاقات بين الطرفين.

يعتبر مجلس سوريا الديمقراطية الممثل الرئيسي للقوى السياسية والعسكرية في الشمال السوري وعليه بناءً على دعوة من النظام السوري عقد قبل فترة اجتماعاً بين وفد من (م س د )والنظام السوري في العاصمة السورية دمشق، خلال هذا الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجان من الطرفين، لاستمرار اللقاءات ومتابعة الأوضاع المتعلقة بالطرفين.

وفي هذا السياق صرّح حسن محمد علي “بأن اللجان التي يتم تشكيلها هي لمتابعة الشؤون الإدارية المتعلقة بالمنطقة، وإيجاد حل للأزمة السورية”.

وفي بداية حديثه أشار حسن محمد علي “في اجتماعنا مع النظام السوري تم الاتفاق على نقطة تشكيل اللجان يختص بمتابعة شؤون الإدارة الذاتية الديمقراطية والإدارات المحلية في الشمال السوري”.

ونوه محمد علي بأن الهدف من إنشاء هذه اللجان هو عدم قطع العلاقات والاستمرار في اللقاءات بين ممثلي الشمال السوري والنظام السوري.

وأوضح حسن محمد علي بأن هناك العديد من اللجان التي لم يتم الكشف عن أسمائها وأعمالها وأنه من المقرر أن يتم الكشف عنهم في الفترة أو المرحلة المقبلة.

وفي نهاية تصريحه قال حسن محمد علي عضو الهيئة السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية “سيكون هناك العديد من الفقرات الواضحة وبالخطوط العريضة لهذه اللجان وأعمالها، سنكشفها لشعبنا في هذه المرحلة التي تعتبر المرحلة الأخيرة لإنهاء الأزمة السورية”.

زر الذهاب إلى الأعلى