الأخبارمانشيت

تحضيراً للتزوير الكبير الاعلام التركي يعلن فوز اردوغان بالانتخابات بنسبة 53%

قناة قريبة من حزب العدالة والتمنية ورئيس تركيا اردوغان أعلنت نتائج الانتخابات التي ستجري يوم الاحد القادم معلنة فوز اردوغان بنسبة 53 % بعد فرز جميع الأصوات اي 100%  .

هذا ماجرى بالفعل اليوم الخميس بعد الظهر في برنامج حواري على قناة تفي نت (TVnet) القريبة من حزب العدالة والتنمية .

في الصورة الاولى المرفقة كل شي شيء طبيعي في برنامج حواري مع وجود العديد من الضيوف يتناقشون حول الانتخابات والمنافسة والنتائج …

وفجأة تظهر نتيجة الانتخابات الرئاسية المفترضة اجرائها يوم الاحد ، ويظل اردوغان رئيساً لتركية حسب قناة tvnet متقدماً على اقرب منافسيه بنسبة كبيرة دون الحاجة الى خوض جولة جديدة . 

فقد حصل اردوغان على نسبة اكثر من خمسين بالمئة 53 % وأصوات وصل تعدادها الى  (26568993)بينما حصل اقرب منافسيه من حزب الشعب الجمهوري(CHP) موهرم انجي على 26% . 

وحسب صحيفة بيلد الالمانية الشهيرة إن القناة اعلنت لاحقاً انها كانت مجرد تجربة فقط ، وحسب الصحيفة ليس من حق اَي قناة تلفزيونية وخاصة في برنامج حواري اعلان نتائج الانتخابات بهذه الطريقة .

ويقول معارضون اتراك إن هناك سيناريوهين محتملين لهذه التسجيل المبكر لنتائج الانتخابات :

  • الاول إن هناك تزوير انتخابي كبير تحضر الحكومة  له سوف يحدث يوم الأحد من قبل أنصار أردوغان .
  • الثاني تعتقد نسبة كبيرة من المعارضة إن هذه استراتيجية الحكومة النفسية لتقول للناخبين بان أردوغان هو الفائز بغالبية الأصوات ، حتى تقول للمعارضين له أبقوا في بيوتكم ولا تتعبوا انفسكم بالتصويت للمعارضين له .

والجدير بالذكر فان السلطات التركية ترفض السماح للمراقبين الأوربيين بالدخول لتركيا لمراقبة الانتخابات .

زر الذهاب إلى الأعلى