الأخبارمانشيت

تحالف ميركل يطالب تركيا الأنسحاب من عفرين

في ضوء التصعيد العسكري من قبل الاحتلال التركي الارهابي على مناطق عفرين طالب تحالف حزبي CDU/CSU والذي تتزعمه المستشارة الألمانية “انجيلا ميركل” القوات التركية الانحساب من عفرين .
وجاءت هذه المطالَبة يوم الأربعاء من قبل المتحدث في السياسة الخارجية للتحالف الحاكم “يورغن هارد” في مقابلة على على دويتشلاند فونك .
وقال السياسي في “حزب الاتحاد المسيحي” يورغن هارد على تركيا التركيز على تأمين الحدود مع سوريا مطالباً بالانسحاب السريع من عفرين لان الحملة القائمة حالياً على قوات الـ YPG غير متناسبة .
وتابع السيد هارد حسب ما نقله موقع فيلت بان الاتهامات التركية ضد قوات الـ YPG غير واقعية خاصة وإننا نعلم إن هذه القوات هي حليفة للولايات المتحدة الامريكية في سوريا وحاربت داعش الى جانب فصائل سورية اخرى وحررت مناطق واسعة من البلاد من سيطرة التنظيم الارهابي وهم يعملون لأجل مجتمع متعدد الأعراق ومتعدد الديانات.
ونوه الموقع الألماني بان الحكومة الفدرالية الألمانية حجبت انتقاداتها وموقفها الرسمي حول العدوان على عفرين طويلاً الا ان مطالبة وزارة الخارجية جميع الأطراف الى في سوريا الى إنهاء القتال بسوريا جاء متاخرا وموقف الحزب الحاكم كان اوضح بخصوص عفرين .

زر الذهاب إلى الأعلى