الأخبارمانشيت

بيان حزب المحافظين الديمقراطي حول التهديدات التركية على عفرين

أصدر حزب المحافظين الديمقراطي بياناً استنكر فيه الهجمات والتهديدات الأخيرة للنظام التركي على إقليم عفرين، وجاء في نص البيان الذي قرأه نائب الأمين العام للحزب السيد “أكرم المحشوش”:

في ظل تراجع حدة الإرهاب في الأراضي السورية، وتكاثف الجهود لأنهاء الأزمة السورية، تستغل الدولة التركية وجود تضارب للمصالح الدولية بخصوص مستقبل البلاد، وتدفع بجيشها إلى الحدود السورية في منطقة عفرين السورية.

وقد قام الجيش التركي في الآونة الأخيرة بقصف متواصل على قرى عفرين، مع تهديدات متواصلة باجتياح عفرين واحتلالها.

وتأتي هذه التهديدات في سياق الدور السلبي للدولة التركية في الأزمة السورية، وتتماشى مع السياسة العدائية التي تنتهجها ضد سوريا والسوريين.

أن حزبنا ( حزب المحافظين الديمقراطي يستنكر بشدة الاعتداءات التركية، ويعتبر التدخل العسكري التركي في منطقة عفرين عدواناً سافراً على وحدة الراضي السورية وسيادتها.

كما يدين (حزب المحافظين الديمقراطي) العدوان التركي على سلامة وأمان شعبنا السوري في عفرين، ويعتبره تعدياً على عموم السوريين.

ويعتبر حزبنا ( حزب المحافظين الديمقراطي) أن التهديدات التركية تأتي في سياق السياسة التركية العدوانية، ضد الشعب السوري عامة والمكون الكردي خاصة… كما أنها تعكس دعم الدولة التركية للإرهاب والتطرف، وعدم جديتها في دعم جهود إرساء السلام في سوريا.

ويعلن حزبنا ( حزب المحافظين الديمقراطي) وقوفه على جانب أهلنا في عفرين للتصدي للاعتداءات التركية، ومساندته للقوى الوطنية التي تدافع عن المدينة.

كما يدعو( حزب المحافظين الديمقراطي) المجتمع الدولي، وعلى رأسه جمهورية روسيا الاتحادية لوضع حدٍّ للاعتداءات التركية التي تخل بالأمن والسلام الدوليين، والضغط على الحكومة التركية لوقف تجاوزاتها والانسحاب الفوري من  كل المناطق التي دخلها الجيش التركي.

المجد والخلود لشهداء سوريا … وعاشت سوريا حرة مستقلة                                                                                     الأمين العام لحزب المحافظين الديمقراطي                                                                                                   مانع حميدي العاصي

18/ يناير – كانون الثاني/ 2018

زر الذهاب إلى الأعلى