بياناتمانشيت

بيان إلى الرأي العام

#EutelsatAgainstKurdishpress

#NoFlyZone4Rojava

اوعزت السلطات الفرنسية إلى شركة يوتلسات بوقف بث كل من القنوات الكردية التالية: RonahÎ TV Stêrk Tv News chanel، وذلك بطلبٍ من السلطات الشوفينية التركية, وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف بث القنوات الكردية، حيث تم سابقاً إيقاف Newroz TV Med Nûçe , وغيرها.

هذا القرار الذي يُعَدُّ قراراً سياسياً يأتي رضوخاً لطلبٍ من حكومة حزب العدالة والتنمية التي بات واضحاً للجميع بأنها تؤسس لدكتاتورية جديدة، وتحارب كل القيم الديمقراطية وحرية التعبير، وتقتل وتعتقل الصحفيين والإعلاميين في تركيا وباكور كردستان، وتدعم وتساند التنظيمات الإرهابية كداعش وغيرها.

إن تلك القنوات هي صوت الشعوب المقهورة التواقة إلى الحرية والديمقراطية وأخوة الشعوب, هي صوت إرادة شعوب المنطقة من كرد وترك وعرب وسريان آشوريين وغيرهم من مكونات الشرق الأوسط, هي صوت الشعوب والقوى التي تحارب الإرهاب في المنطقة نيابة عن العالم اجمع.

إننا في المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية نستنكر ونشجب هذا القرار, ونعتبره دعماً للديكتاتورية والقوى التي تسعى إلى كسرِ إرادة هذه الشعوب التي تحارب الإرهاب في المنطقة، وتسعى إلى تحقيق الديمقراطية, ونطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والإعلاميين حول العالم بالضغط لأجل التراجع عن هذا القرار الذي يُعَدُّ وصمةَ عارٍ وجريمةٌ بحق الحرية والقيم الديمقراطية.

1 أيار 2017

المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية

زر الذهاب إلى الأعلى