الأخبارمانشيت

الطبقة: المساحة المحتلة تتقلص والقتال يشتد

كلما تقتربُ قوات سوريا الديمقراطية من تحريرِ مدينةِ الطبقة كاملةً من أيدي داعش، يزدادُ الهجومُ من قبلِ انتحاري داعش، وتزدادُ السياراتُ المفخخةُ التي يهاجمُ بها التنظيمُ مواقعَ تحصنِ قوات سوريا الديمقراطية، والآن تدورُ اشتباكاتٌ قويةٌ بينَ مقاتلي ومقاتلات غرفةِ عملياتِ غضبِ الفراتِ في الحيِّ الأولِ والثاني والثالث، ويشهد الحي الأول أعنف هذه الاستباكات.

 قُتِلَ خلالها 16 مرتزقاً بينهم 3 قناصة.

واستولى المقاتلونَ خلالَ تلكَ الاشتباكاتِ على دبابةٍ وعربتين مفخختين، وشنت المرتزقةُ هجماتٍ على المقاتلين انطلاقاً من منطقةِ مسكنة، بهدفِ تخفيفِ الضغطِ على المرتزقةِ المحاصرينَ في الحيّ الأول.

وبعدَ 4 ساعاتٍ من الاشتباكاتِ تم إحباطُ  هجومِ المرتزقةِ الذي استمرَ حتى الساعةِ الـ 21،00، وتم التأكد من مقتل 6 مرتزقة، فيما أصابَ المقاتلونَ عربةً مفخخةً للمرتزقة، لتنفجرَ فيما بعد جراءَ مرورها فوقَ لغمٍ كانوا قد زرعوه في المنطقة بأنفسهم، وذلك لمنع تقدم قوات سوريا الديمقراطية وخروج المدنيين.

وبالتزامنِ مع ذلكَ اشتدتِ الاشتباكاتُ في جهةِ سدِّ الفرات.

والجديرُ بالذكرِ هو إعاقةُ مرتَزَقةُ داعش للتقدمِ السريعِ لمقاتلي قواتِ سوريا الديمقراطيةِ من خلالِ احتجازِ رهائنَ من المدنيين داخلَ مدينة الطبقة، واستخدامهم كدروعٍ بشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى