PYDآخر المستجداتالأخباربياناتكردستانمانشيت

بيان إلى الرأي العام 

يعد يوم الثامن عشر من أيار من كل عام يوماً تاريخياً وانطلاقة نحو التحرر والنهوض الثوري في حياة الشعب الكردي.

خلال شهر أيار من عام 1977 وتحديداً في شمال كردستان قدم حركة التحرر الكردستانية كوكبة من شهداء الرعيل الاول للنضال التحرري الذي قاد ثورة الشعب الكردي نحو الحرية ومناهضة الظلم والاستعباد.

خلال شهر أيار استشهد عدد من قيادات النضال الكردستاني وفي مقدمتهم الشهيد حقي قرار المناضل التركي الذي أدرك بأن حل القضية الكردية يعني تحقيق الأمن والسلام لعموم تركيا والمنطقة منطلقاً من إطار العيش المشترك، بإلاضافة إلى خليل جاوغون، وقادة المقاومة في سجن آمد، إضافة لاستشهاد قرابة سبعون من ثوار الحرية الجرحى في إحدى مستشفيات مدينة هولير بباشور كردستان.

إننا في حزب الاتحاد الديمقراطي في الوقت الذي نستذكر فيه نضال الثوار الخالدون، نؤكد على أن النضال التحرري للحركات الثورية سواء في كردستان أو في الشرق الأوسط والعالم ونضالات الشعوب بوجه الأنظمة الديكتاتورية والفاشية، هو نضال مشترك بجمعها المعاني السامية للإنسانية وفي مقدمتها قضايا الحرية والديمقراطية.

كما نؤكد أن مسيرة الشهادة لأجل تلك الأهداف السامية هي مسيرة مشتركة واحدة لا تتجزأ ، لذا ننهل من هذه المسيرة قيمنا النضالية في سبيل تحقيق أهدافنا وتطلعات شعبنا في الحرية والديمقراطية وبناء مجتمع سياسي أخلاقي.

وكما ناضل هؤلاء الشهداء ضد الطورانية والفاشية الحاكمة في تركيا وكردستان، وقدموا دمائهم الطاهرة في سبيل التخلص من العبودية، قام شعوب شمال وشرق بثورة مجتمعية بريادة المرأة مقدماً سوريا تضحيات عظيمة لأجل ذات الأهداف النبيلة في تحقيق قيم الحق والخير والعدالة.

لذا ينبغي علينا أن نعيش حقيقة الشهداء، هذه الحقيقة التي تُحيي فينا من جديد روح المسؤولية، وتزيدنا عزماً وثباتاً في مواقفنا وصموداً في مواجهة التحديات والأخطار. والحفاظ على المكتسبات المتحققة وما نتحمله من مسؤوليات تجاه هذا الواقع وما نواجه كـشعوب من ظلم وطغيان.

١٨ أيار ٢٠٢٣

الملجس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

زر الذهاب إلى الأعلى