PYDآخر المستجداتبياناتمانشيت

بيان إلى الرأي العام

واصل تركيا الأردوغانية المحاولة في التهرب من أزماتها الداخلية، وعدم كفاءتها بدرء أضرار الزلالزال عن شعوب تركيا، وعدم قدرتها “الممنهجة” لحماية المتضررين في باكوري كردستان من الكارثة؛ عبر اعتداءات جيش الاحتلال التركي المتكررة على شعوب الجوار والاعتداء على سيادة بلدانها كما في سوريا والعراق. وفي حين انشغال قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية شنكال وغيرها بحماية المنطقة من خطر امتداد داعش وعودة ظهوره مجدداً، ورغم انشغال المنطقة باغاثة متضرري الزلزال الذي ضرب مناطق جنوب تركيا وشمال غرب سوريا وجهود ايصال المساعدات الى المحتاجين، إلا أن دولة الاحتلال التركي ماتزال تقصف المنطقة عبر مسيراتها مستهدفة حياة المدنيين الآمنين في محاولة منها لضرب الأمن والاستقرار فيها سواء في العراق أو سوريا لخلق مناخ ملائم لتحركات داعش وصرف الأنظار عن تقاعس حكومة العدالة والتنمية تجاه متضرري الزلزال.

وما قام به جيش الاحتلال التركي اليوم باستهداف شنكال ما هو الا دليل على اصرار نظام أنقرة لضرب الاستقرار والأمن والاعتداء على السيادة العراقية وتطلعات شعب شنكال في صون حقه من خلال ادارته الذاتية. وقد تمادت هذه الاعتداءات لتصل لاستهدف آمر فوج 80 في القوة الإيزيدية لحماية شنكال (وحدات مقاومة شنكال YBŞ) التي تحمي مناطقها من خطر داعش وحققت مستوى متقدم من الأمن والاستقرار في شنكال.

اننا في المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD اذ ندين ونستكر الاعتداءات المتكررة لجيش الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا وكذلك باشوري كردستان واستهداف شعبنا الكردي الايزيدي في شنكال الذي عانى الويلات على يد تنظيم داعش الارهابي المدعوم من تركيا، ندعو في الوقت ذاته الحكومة العراقية لاتخاذ موقف سياسي صريح تجاه هذه الاعتداءات على السيادة العراقية عبر تدويل هذه القضية في أروقة الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان لأن هذه الاعتداءات على أبناء شعبنا تنافي كل القوانين والشرائع الدولية. كما ونطالب المجتمع الدولي الكف عن غض الطرف لممارسات دولة الاحتلال التركي المارقة والتي تضرب بعرض الحائط كل القيم الانسانية والقوانين الدولية.

ومع أننا في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD على ثقة تامة بشعبنا الكردي الايزيدي وقوات حماية شنكال وقدرتهم على حماية مناطقهم وتاريخهم إلا اننا نؤكد وقوفنا إلى جانبهم ومعهم في السراء والضراء وكما كنا عونا وسنداً في خندق واحد حتى دحر داعش سنكون معاً وسنداً لأهلنا الايزيديين في وجه أي تهديد واعتداء قد يطالهم بحجج واهية وممجوجة تسوقها تركيا الأردوغانية.

المجد والخلود للشهداء، والموت والعار للاحتلال.

٣-٣- ٢٠٢٣

المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

زر الذهاب إلى الأعلى