الأخبارمانشيت

بيان من منظّمة (RAM) في أمريكا عن مقاومة عفرين

منظّمة RAM في الولايات المتحدة منظّمةٌ سياسيّةٌ مكرّسةٌ لمحاربة استمرار استعباد السّود وضدّ الدّولة والرأسماليّة, وتعتبر المنظّمة ثورة روج آفا والنّضال الكردي من أجل الحريّة ذات تأثير كبير.

لقد قدم المشروع الدّيمقراطي نموذجاً ثوريّاً جديداً يعتمد على التنظيم الشعبي والمنظومة الدّفاعية ورفع شأن المرأة الّتي هي في صميم مشروع منظّمة RAM نفسها, بالإضافة إلى ذلك ندرك أهميّة مقاومة الكريلا الّتي جعلت تحقيق ذلك ممكناً.

روج آفا نموذج حيّ للثّورة, وهي أرضٌ مرويّةٌ بدماء الآلاف من الشّهداء الثّوريّين, وسط هذا الواقع تحتلّ الدّولة التّركيّة الفاشيّة عفرين الآن, إلا أننا كنا شهوداً على مقاومة المتطوّعين الثّوريين مثل هاكور هيلمارسون، آنا كامبل، بولات عفرين، نورحق جم وعدد لا يحصى من الشّهداء الثّوريّين الآخرين.

لبت منظّمة RAM في جميع أنحاء الولايات المتّحدة دعوة الكومونة الدّوليّة للعمل, وشاركت مجموعاتنا من خلال تنظيم مظاهراتٍ واتّخاذ إجراءاتٍ مباشرةٍ وإنشاء مقاطع فيديو تضامنيّةٍ والتّنسيق مع مجموعات الدّعم المحليّة, والخروج إلى الشّوارع للتّضامن مع روج آفا.

الثّورة في روج آفا تُعتبر سابقةً للتّضامن الدّولي, كما هو الحال في الثّورة الإسبانيّة أو حركة زاباتيستا, وليس على المجموعات الثّورية التعلّم من مسار ثورة روج آفا فحسب, بل عليها التّواصل المباشر والمشاركة في هذه الثّورة.

يعتمد استمرار ثورة روج آفا على تطوير الحركات الثّورية في الخارج, ويجب أن تتبنّى المنظّمات الدّوليّة هذه المسألة إلى أبعد من مشاركة الأفراد, وضرورة التزمها بالتّنمية على المدى البعيد في المنطقة لتحقيق التطوّر وإحداث تأثير كبير عندما تتعرّض المكاسب الثّوريّة للتّهديد من قبل القوى الرجعية, كما هو الحال في عفرين.

ونحن في منظّمة RAM في الوقت الّذي نشكّل فيه أنفسنا كقوّةً سياسيّةٍ, فإنّنا نشجّع الآخرين على الانضمام إلينا والقيام بنضالٍ طويل الأمد من شأنه أن يمنحنا القدرة على تحقيق النّتائج الثّوريّة في الداخل وفي روج آفا. كمنظمة فإننا نتضامن مع ثورة روج آفا، ونشيد بالأعمال الشّجاعة الّتي قامت بها القوّات الثّوريّة الكرديّة ضدّ الاحتلال التّركي لعفرين, ونعلن تضامننا مع ثورة روج آفا لأنّ كفاحنا واحدٌ.

المصدر: by InternationalistCommune

زر الذهاب إلى الأعلى