الأخبارالمرأةروجافامانشيت

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة المرأة مسيرة حاشدة في حيي الشيخ مقصود والأشرفية

نظم مؤتمر ستار في حي الشيخ مقصود مسيرة حاشدة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة,  شارك فيها الآلاف من أهالي حيي الشيخ مقصود والأشرفية.

وتجمع المشاركون أمام قاعة الاجتماعات في القسم الغربي من الحي رافعين أعلام مؤتمر ستار وصور القائد عبدالله أوجلان بالإضافة لصور المناضلات النساء.

وخلال المسيرة تعالت أصوات المشاركين, حيث جابت أرجاء الشوارع والساحات العامة بصوت واحد (المرأة -الحياة –الحرية),  ونادى المشاركون بحرية القائد, وتوقفت المسيرة في إحدى الساحات العامة بالقرب من دوار الزيتون.

حيث تم الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء, تلا ذلك إلقاء عدة كلمات من قبل كل من (فالنتينا عبدو) عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي  PYDو (آرين كبك) باسم مؤتمر ستار.

وتركزت الكلمات حول المقاومة العظيمة التي تبديها المرأة يوماً بعد يوم على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية, ورفضها للعنف ولشتى أنواعه, ومقاومتها لذهنية السلطوية الذكورية, وأشارت إلى أنه حان الوقت لأن تتحرر المرأة وتثبت ذاتها.

وأكدت الكلمات على مقاومة النساء في شمال وشرق سوريا, وكيف تمكنت من قيادة مجتمع بأكمله, وكله بفضل فكر وفلسفة القائد العظيم عبدالله أوجلان, لأنه رسم الطريق الصحيح والواضح للمرأة لتبحث عن حريتها من خلاله, وتثبت شخصيتها, وأنها تستطيع أن تقود المجتمعات, وعاهدت الكلمات في نهايتها جميع المناضلين والمناضلات بالسير على خطاهن, وإكمال الطريق التي بدأن به, وأن يسعين بكل ما يمكن لإخراج كل النساء من تحت الظلم إلى النور.

وانتهت المسيرة بترديد الشعارات التي تنادي بحرية المرأة وتنادي بحرية القائد.

زر الذهاب إلى الأعلى