PYDالأخبارمانشيت

عفرين المحتلة… مرتزقة فيلق الشام تفرض إتاوة 150تنكة زيت زيتون على أهالي قرية ديكية

أفادت وسائل إعلام “خاصة برصد الانتهاكات في عفرين المحتلة وأريافها”، نقلاً عن مصادرها، أن ميليشيا “فيلق الشام” التابعة للاحتلال التركي فرضت عدة إتاوات عينية، تحت مسميات مختلفة، على أهالي قرية ديكيه – ناحية بلبله، وسط استمرار قطع الأشجار بهدف التحطيب من حقول المواطنين الكرد في ريف عفرين المحتل.

وفي التفاصيل، فرضت ميليشيا “فيلق الشام” إتاوة عينية بلغت عبوتي زيت على كل عائلة كردية من أهالي القرية، وتمكنت بذلك من جمع حوالي 150 عبوة زيت. وفقاً لشبكة “عفرين بوست” الإعلامية.

كما فرضت على أملاك الوكالات نسبة 50 % من إنتاج الزيت، إضافة إلى فرض إتاوة الحراسة على كل مزارع والتي بلغت 15 ليرة تركية إضافة إلى عبوة زيت أي ما يعادل 90 دولار أمريكي.

وعلى صعيد آخر، قام مسلحون من ميليشيا “السلطان مراد” بقطع 75 شجرة زيتون للمواطن “أحمد عارف” في قرية عين الحجر بناحية راجو، يوم 24 نوفمبر، ونقلوا الحطب إلى مفرق القرية لبيعه.

يُذكر أن أمنية ميليشيا “فيلق المجد” التي تتحكم بقرية كيلا- ناحية بلبله، فرضت 15 ليرة تركية على كل شجرة زيتون مثمرة، بالإضافة لإتاوة أخرى بلغت تنكة إلى 4 تنكات زيت وتنكة زيتون مونة على كل فلاح كردي مقيم بعفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى