الأخبارالعالممانشيت

بكين: واشنطن تبث أخبار مضللة حول المساعدة الصينية لروسيا بوجه العقوبات الغربية

أفادت صحيفة “العربي الجديد” في تقرير لها أن بكين اتهمت واشنطن ببثّ أخبار مضللة بعدما قالت الصحافة الأميركية بأن موسكو طلبت مساعدة عسكرية واقتصادية صينية رداً على العقوبات الغربية المفروضة على روسيا جرَّاء حربها على أوكرانيا.

وبحسب الصحيفة، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “تشاو ليجيان” عندما سُئل عن معلومات صحيفة “نيويورك تايمز”: في الآونة الأخيرة تنشر الولايات المتحدة أخباراً مضللة بشأن الصين.

وفي سياق متصل

قال البيت الأبيض ــ في وقت سابق ــ: إن مستشار الأمن القومي الأميركي “جيك سوليفان” سيزور روما “اليوم الاثنين” للاجتماع مع كبير الدبلوماسيين الصينيين “يانغ جيتشي”.

ووفقاً لــ “العربي الجديد” فأن صحيفتا  “فايننشال تايمز” و”واشنطن بوست” نقلتا ــ أمس الأحد ــ عن مسؤولين أمريكيين (تكتمت الصحيفتان على أسمائهم) أن روسيا طلبت من الصين عتاداً عسكرياً منذ اجتياحها أوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي، و لم يذكروا نوع الأسلحة التي طلبتها روسيا أو كيف كان رد الصين.

وفي وقت سابق نقل الموقع الإلكتروني “لـروسيا اليوم RT” عن وكالة “شينخوا Xinhua News Agency” الصينية إن كبير الدبلوماسيين الصينيين “يانغ جيتشي” أبلغ مستشار الأمن القومي الأمريكي “جيك سوليفان” أن المواجهة بين بكين وواشنطن ستلحق أضراراً جسيمة بالبلدين والعالم.

زر الذهاب إلى الأعلى