مانشيتنشاطات

بعض الكلمات وبرقيات التهنئة التي قرأت في المؤتمر الثامن لحزب الـ PYD

 

pyd-birolsel-%e2%80%ab1%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac pyd-birolsel-%e2%80%ab3%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac pyd-birolsel-%e2%80%ab3%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac pyd-birolsel-%e2%80%ab5%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac pyd-birolsel-%e2%80%ab56%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%acشارك الكثير من الضيوف الأجانب والكردستانين من خلال ممثليهم أو إرسال برقيات التهنئة بمناسبة انعقاد المؤتمر الثامن للحزب في أوربا, مؤكدين من خلالها تضامنهم ودعمهم الكامل للحزب وروج آفا عموماً, وما يقدمه شعب روج آفا من تضحياتٍ في محاربة القوى الظلامية والسلطة الاستبدادية والدفاع عن القيم الإنسانية, ونشر روح وثقافة الحرية والديمقراطية في سوريا والشرق الأوسط.

روج آفا أصبحت أيقونة الشرق الأوسط في العيش المشترك وتقبل الآخر في ظروفٍ استثنائية, وحالة صراع وحرب على السلطة في سوريا منذ خمس سنوات لتكون الأمل الوحيد لإيجاد حلٍ للأزمة القائمة.

 من المشاركات الكثيرة والقيمة مشاركة الصحفي والمؤرخ الإسباني “مانيول بيريز” وكلمةً باسم “حزب الخضر القبرصي” ألقتها السيدة “أرتيميس شرستلا” .

وألقى كلمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في السويد السيد “اولف لينده” قال في مختصرها:” إننا نتابع أعمال حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الذي أبدى نشاطاً ملحوظاً خلال السنوات الماضية, ويقوم بأعمال يثنى عليها ولذلك اتفقنا مع حزب اليسار في السويد بالمشاركة في هذا المؤتمر من أجل دعم حقوقكم ومطالب شعبكم التي تناضلون من أجلها.

وألقت كلمة نافذة السلام البريطانية السيدة “ماركريت اوين” أكدت التضامن مع حقوق الشعب الكردي وخاصةً في روج آفا وقالت:” لقد كنت في روج آفا ورأيت عمل المرأة الجبار في هذه الثورة العظمية وما تقدمه من تضحيات. وأنا أتأسف لكم عن بلدي وامريكا لأنهم لا يعترفون بحقوقكم وبمطالبكم العادلة بشكلٍ ورؤيةٍ واضحةَ المعالم، هناك الملايين في روج آفا محرومون من حقوقهم, وأنا أيضاً أوافق رفاقي السابقين الذين قالوا بأن ما تقوم به تركيا غيرُ مقبول على الاطلاق من دعمٍ للتنظيمات الإرهابية.

وكلمةً باسم وحدات حماية الشعب “هيري رو” وهو مقاتلٌ سابقٌ في صفوف وحدات حماية الشعب بروج آفا قال:” إنهُ شرفٌ عظيمٌ لنا أن نقاتل في صفوف الـ YPG  وأن يكون لنا شهداء ومقاتلين من عائلتي ورفاقي”.  وقال أيضاً:” نعم لدي اسم بريطاني وهو “هيري” لكنني احمل اسماً كردياً أيضاً وهو “باران امد”. وأكمل كلمته قالاً:” أنا ورفاقي جاهزون للسفر إلى روج آفا للقتال ضمن صفوف الـ YPG في روج آفا لأنها بذرة الديمقراطية في الشرق الأوسط لذلك يجب أن نسقي تلك البذور ونهتم بها حتى تعطي نتائج كبيرة.

–  “سينان ايو” كلمة باسم التجمع الايزيدي السوري.

–  كلمة حزب الاشتراكي البلجيكي السيدة “سيمونا سوسكيند” قائلةً:” الشكر الجزيل لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD على دعوتهم لنا لحضور مؤتمرهم الثامن في اوربا”. كما قالت:” يجب على المجتمع الدولي دعم روج آفا ودعم كامل حقوق الكرد ونحن نقف إلى جانب جميع مطالب الشعب الكردي المحقة والعادلة”.

– “هيمن كورداغي” كلمة باسم اتحاد مثقفي غرب كردستان.

– “عبد السلام أديب” رئيس الجالية المغربية لحقوق الإنسان.

كما ألقت نائبة رئيس بلدية ستوكهولم السيدة “ماركريتا ليف” كلمةً قالت فيها:” أنتم تقومون بواجبٍ ملقى على عاتقنا أيضاً, فقد أنضم من السويد إلى المنظمات الإرهابية العديد من المتطرفين والإرهابيين, وأنتم تقاتلونهم نيابةً عنا رغم إن ذلك واجبنا ومطلوب منا”، وأضافت إن اردوغان يتهمكم بالإرهاب وهذا مخالفٌ ومنافٍ للحقيقة تماماً”. لقد زرت بلدان كثيرة في العالم, الجميع يتحدثون عن بطولاتكم وتضحياتكم وشجاعتكم وخاصة مقاومة كوباني. عند عودتي إلى بلدي السويد أعدكم بأننا سوف نقوم بحملة من أجل دعم حقوقكم وجميع مطالبكم فور عودتي لبلدي السويد”.

وقالت ليف أيضاً:” إن اردوغان يقول إن السيد اوجلان إرهابي! لكن الحقيقة إن اردوغان هو الإرهابي, وهنا أقول بأن هناك سياسيين كثر في العالم سجناء اتمنى الافراج عنهم جميعاً وفي مقدمتهم السيد عبد الله أوجلان .

زر الذهاب إلى الأعلى